الاحتلال يشن غارة قرب مستشفى ناصر بخانيونس جنوبي قطاع غزة - فيديو وصورة

فلسطين
نشر: 2023-10-26 10:50 آخر تحديث: 2023-10-26 14:36
قصف الاحتلال الإسرائيلي لقطاع غزة
قصف الاحتلال الإسرائيلي لقطاع غزة
  • غارات الاحتلال تتواصل بكثافة على قطاع غزة

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي غارة بالقرب من مستشفى ناصر في مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة، الخميس.

وقال مراسل "رؤيا" إن عشرات الإصابات وصلت إلى المستشفى عقب العدوان الذي استهدف مبنى مأهول في المدينة.

بدوره، أوضح مدير مستشفى ناصر، الدكتور ناهض أبو طعيمة، أنه تم استقبال77 شهيدا جلهم من الأطفال والنساء،منذ منتصف الليلة الماضية.

وجدد أبو طعيمة التحذير بخصوص نقص الوقود وقال "الأمر يهدد حياة الأطفال الخدج ومرضى العناية المركزة"، مضيفا أن المستشفى أصبح ملجأ مزدحما للنازحين هربا من قصف الاحتلال.

وأفاد المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، لاحقا، بان عددا عددا كبير من الشهداء وصلوا إلى مجمع ناصر الطبي في جنوب القطاع، إثر استهدافات متكررة على منازل من عائلة أبو شمالة والنبريص والكاظمي.


اقرأ أيضاً : الاحتلال يشن غارات كثيفة على رفح وخانيونس في غزة


ويواصل الاحتلال الإسرائيلي قصف القطاع واستهداف المدنيين في اليوم الـ20 من العدوان على غزة، إذ لا يزال القطاع يسجل المجازر الدامية ، بحق عائلات، في الوقت الذي يعاني فيه الأهالي من حصار كامل، ما زاد من وطأة الحرب الدامية، وسط مناشدات دولية عاجلة بوقف التصعيد فورا.

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس عملية طوفان الأقصى في الـ7 من تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في آخر إحصائية لها، ارتفاع عدد الشهداء في قطاع غزة إلى 6546 شهيدا منهم 2704 أطفال و1584 سيدة و364 مسنا، إضافة الى إصابة 17 ألفا و439  فلسطينيا بجراح مختلفة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري.

أخبار ذات صلة

newsletter