فلسطينيون يحتجون أمام الصليب الأحمر في البيرة

فلسطين
نشر: 2023-10-26 08:05 آخر تحديث: 2023-10-26 08:08
فلسطينيون محتجون أمام مقرالصليب الأحمر في مدينة البيرة في رام الله
فلسطينيون محتجون أمام مقرالصليب الأحمر في مدينة البيرة في رام الله
  • الفلسطينيون المحجتون نددوا بانحياز الصليب الأحمر وعدم وقوفه أمام مسؤولياته فيما يحصل في قطاع غزة

نظم فلسطينيون، صباح الخميس، وقفة احتجاجية أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر في مدينة البيرة وسط الضفة الغربية، تعبيرا عن غضبهم تجاه تقاعس اللجنة في قضية الأسرى في سجون الاحتلال وظروف اعتقالهم الصعبة.


اقرأ أيضاً : لليوم الـ20 - اشتداد عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة


وحمل فلسطينيون لافتات عند مدخل مقر الصليب الأحمر دعته إلى الانحياز للفلسطينيين، منددين بانحيازه وعدم وقوفه أمام مسؤولياته فيما يحصل في غزة من إبادة جماعية.

وتشن قوات الاحتلال منذ 7 أكتوبر يوم إطلاق عملية طوفان الأقصى، حملة اعتقالات شرسة طالت مئات الفلسطينيين في عدة مناطق بالضفة الغربية، اعتقادا منه أنهم على صلة بحماس.

وقالت هيئة الأسرى ونادي الأسير الفلسطيني، في بيان مشترك، إن قوات الاحتلال اعتقلت منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الجاري، أكثر من 1600 فلسطيني بالضفة، وأن الاحتلال بدأ بتنفيذ عمليات اغتيال ممنهجة بحق الأسرى عن سبق إصرار، وذلك في ظل ارتقاء معتقلين في سجون الاحتلال، من الذين جرى اعتقالهم بعد تاريخ السابع من أكتوبر الجاري ضمن حملات الاعتقال الواسعة، وهما عرفات حمدان، وعمر دراغمة، واستنادا إلى الشهادات والروايات التي تصل من معتقلين أفرج عنهم مؤخرا، وفي ضوء المعطيات التي تصل للمؤسسات والتي تعكس مستوى الجريمة من اعتداءات وتهديدات بالقتل، وعمليات تنكيل على مستويات عدة.

اعتقال آلاف الفلسطينيين

يذكر أن عدد الأسرى في سجون الاحتلال ووفقًا للمعطيات المتوفرة بلغ نحو 6600 بعد حملات الاعتقال المتصاعدة منذ السابع من أكتوبر، منهم على الأقل 50 أسيرة، وأكثر من 1600 معتقل إداري، بحسب هيئة الأسرى ونادي الأسير الفلسطيني.

أخبار ذات صلة

newsletter