داعش يعرض تسليم قتلى أكراد مقابل 10 آلاف دولار للجثة

عربي دولي
نشر: 2015-02-22 06:08 آخر تحديث: 2016-07-19 22:30
داعش يعرض تسليم قتلى أكراد مقابل 10 آلاف دولار للجثة
داعش يعرض تسليم قتلى أكراد مقابل 10 آلاف دولار للجثة

رؤيا - سكاي نيوز - نقلت صحيفة ألمانية عن مصادر أمنية، الأحد، أن "تنظيم داعش الارهابي" الذي يعاني من مشاكل مالية، عرض إعادة جثث مقاتلين أكراد قتلوا في المعارك معه، مقابل مبالغ مالية، وفق ما ذكرت وكالة "فرانس برس".

ونقلت صحيفة "فرانكفورتر الغيمني سونتاغزيتونغ" عن المصادر قولها، إن التنظيم يسعى لتسليم القوات الكردية جثث مقاتليها الذين قتلوا في المعارك معه مقابل مبالغ "تتراوح بين 10 آلاف و20 ألف دولار للجثة".

واعتبرت الصحيفة أنه "من غير المرجح" أن يتمكن التنظيم من الاستفادة من هذه الجثث عبر بيع أعضائها، لأنه لا يملك التقنيات والخبرات الطبية التي تتيح له القيام بذلك.

طلب سفير العراق لدى الأمم المتحدة، محمد الحكيم، الأسبوع الماضي، من مجلس الأمن الدولي، النظر في مزاعم تجارة "تنظيم اداعش الارهابي" بالأعضاء البشرية لتمويل عملياته الإرهابية في العراق وسوريا.

وتابعت الصحيفة أن التنظيم خفض رواتب عناصره بنسبة الثلثين، ولم يعد حاليا يتمكن من بيع برميل النفط بـ"أكثر من 10 إلى 20 دولارا".

وأوضحت أيضا أن عمليات القصف المتواصلة للتحالف الدولي على المنشآت النفطية الواقعة تحت سيطرة التنظيم، أدت إلى عرقلة عمليات تهريب النفط والحد من إنتاجه، ليخسر بالتالي قسما كبيرا من موارده المالية.

وكان مجلس الأمن أصدر في منتصف فبراير بيانا بالإجماع لتجفيف منابع تمويل "تنظيم داعش" و"جبهة النصرة"، وخصوصا عبر النفط وتهريب الآثار والفديات المالية.

أخبار ذات صلة

newsletter