(النواب) يبدأ مناقشة الموازنة.. اليوم

محليات
نشر: 2015-02-21 23:09 آخر تحديث: 2016-08-05 17:40
(النواب) يبدأ مناقشة الموازنة.. اليوم
(النواب) يبدأ مناقشة الموازنة.. اليوم
المصدر المصدر

رؤيا - الرأي - يبدأ مجلس النواب اليوم الأحد بمناقشة مشروع قانون الموازنة العامة للدولة لسنة 2015 ومشروع قانون موازنة الوحدات الحكومية المستقلة لسنة 2015.
ويناقش النواب في كلماتهم تقرير اللجنة المالية النيابية التي قدمت 36 توصية منها تخصيص صندوق (حساب طوارئ) في البنك المركزي بقيمة (100) مليون دينار للظروف الطارئة والاستثنائية ، لأحتياجات الجيش والاجهزة الامنية
كما أوصت بالعمل على تخفيض خسائر شركة الكهرباء الوطنية بمقدار (276,5) مليون دينار لتصبح صافي خسائر شركة الكهرباء (503,5) مليون دينار بدلا من المقدر البالغ (780) مليون دينار.
واوصت اللجنة بالسعي لدى الدول والجهات المقرضة لالغاء جزء من ديون الاردن لقاء الاعباء المترتبة على المملكة كاللاجئين السوريين والحرب على الارهاب والدور الحيوي التي تقوم به المملكة في مساندة الجهود الدولية لارساء الامن والسلم ، والاستقرار السياسي في الاقليم.
ويعقد مجلس النواب جلسات متواصلة صباحية ومسائية من اجل مناقشة مشروعي قانون الموازنة العامة للدولة لسنة 2015 ومشروع قانون موازنة الوحدات الحكومية المستقلة لسنة 2015 والتصويت عليهما عقب انتهاء المناقشات التي قد تمتد الى نهاية الاسبوع الحالي لاقرارهما.
وكشفت مصادر نيابية ان رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة يعمل من اجل التوافق على ان تكتفي كل كتلة نيابية بكلمتين الاولى تناقش الموازنة والسياسات الاقتصادية والمالية والثانية تتحدث عن المطالب الخدماتية لدوائر نواب الكتلة.

أخبار ذات صلة