المملكة المتحدة تعلن عن مساعدات إنسانية إضافية بقيمة 20 مليون جنيه إسترليني لقطاع غزة

فلسطين
نشر: 2023-10-24 14:18 آخر تحديث: 2023-10-24 14:18
رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك
رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك
  • إعلان رئيس الوزراء البريطاني عن التمويل جاء في بيان أمام مجلس العموم

أعلن رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك أن المملكة المتحدة ستقدم مساعدات إنسانية إضافية بقيمة 20 مليون جنيه إسترليني (24.4 مليون دولار أمريكي) للمدنيين في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

ويأتي الإعلان بتقديم هذا التمويل الجديد إضافة إلى 10 ملايين جنيه إسترليني من المساعدات التي أعلن عنها رئيس الوزراء الأسبوع الماضي، ليصل إجمالي مساهمة المملكة المتحدة للأراضي الفلسطينية المحتلة منذ بداية الأزمة إلى 30 مليون جنيه – وهذا أكثر من ضعف التزامنا القائم بالمساعدات لهذه السنة (27 مليون جنيه).

وجاء إعلان رئيس الوزراء عن هذا التمويل في بيان أمام مجلس العموم، تحدث فيه أيضا عن الجهود الدبلوماسية المكثفة المبذولة للحيلولة دون تصعيد الصراع في المنطقة، ودعم حلول طويلة الأمد للأزمة في الشرق الأوسط. 

وبحسب بيان صادر عن وزارة الخارجية البريطانية وصل "رؤيا" نسخة عنه، فإن هذا التمويل الإضافي سوف يساعد الشعب الفلسطيني في الحصول على الدعم الحيوي للحفاظ على الحياة. ومن شأن التمويل أن يتيح للشركاء الموثوقين، بما فيها وكالات الأمم المتحدة الرئيسية والصليب الأحمر، تقديم مواد وخدمات الإغاثة الأساسية. ستلبي هذه المساعدات الاحتياجات الضرورية للغاية من غذاء وماء ورعاية صحية ومأوى، وحماية للمتضررين من هذه الأزمة الإنسانية الحادة.

أخبار ذات صلة

newsletter