أسيرة أفرج عنها من قطاع غزة تكشف ما حصل معها أثناء أسرها

فلسطين
نشر: 2023-10-24 12:30 آخر تحديث: 2023-10-24 13:28
الأسيرة يوخافيد ليفشيتز
الأسيرة يوخافيد ليفشيتز
  • أسيرة لدى كتائب القسام: كان هناك طبيب جاء للاطمئنان علينا

قالت يوخافيد ليفشيتز الأسيرة التي أفرجت عنها كتائب القسام مساء أمس الاثنين، إن مقاتلي المقاومة "تعاملوا معنا باحترام، ووفروا لنا الدواء واهتموما بنظافتنا، وأحضروا أطباء لفحصنا. لقد كانوا في غاية الود".


اقرأ أيضاً : شاهد بالفيديو.. لحظة إطلاق سراح المحتجزتين نوريت يتسحاق ويوخبد ليفشيتس من قطاع غزة


وأضافت "عندما وصلنا إلى غزة، أخبرونا في البداية أنهم يؤمنون بالقرآن وأنهم لن يضرونا، قالوا سوف يعاملوننا كما يعاملون من حولهم، كنا تحت حراسة مشددة، كما جاء مسعف وطبيب وتأكدا من توفر الأدوية التي نأخذها دوما، كانوا مهتمين جدا بالجانب الصحي، وكان لدينا طبيب ملحق يأتي كل يومين أو ثلاثة أيام ليرى ما يحدث معنا".

الأسيرة ليفشيتز: كتائب القسام عاملونا بشكل جيد واهتموا بكل التفاصيل

وزادت "تحملوا المسؤولية وحرصوا على إحضار الأدوية، وإذا لم تكن هناك أدوية متماثلة، فيعطون أدوية مكافئة، لقد كانوا طيبين للغاية ويتأكدوا من أننا نأكل جيدا، كنا نأكل نفس الطعام مثلهم، لقد عاملونا بشكل جيد، واهتموا بكل التفاصيل".

الأسيرة ليفشيتز: كتائب القسام لديهم نساء يعرفن معنى النظافة الأنثوية

وتقول الأسيرة المفرج عنها "كان لديهم نساء معنا يعرفن معنى النظافة الأنثوية، ويتأكدن من حصولنا على كل شيء، لقد خططت حماس لكل شيء منذ فترة طويلة، لقد أعدوا كل ما نحتاجه، بما في ذلك الشامبو والبلسم".

الأسيرة ليفشيتز: الجيش "الإسرائيلي" أضر بنا وكنا كبش فداء لحكومة نتنياهو

وأضافت "مشينا 1.5 كم في نفق تحت الأرض، ولقد ظهر أنهم جاهزون لاحتجاز الأسرى، إن نقص كفاءة الجيش والشاباك أضر بنا كثيرًا، لقد كنا كبش فداء للحكومة".

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي، قد أعلن مساء الاثنين إنه أطلق سراح نوريت يتسحاق ويوخبد ليفشيتس من قبل كتائب القسام في غزة وتسليمهما للصليب الأحمر في معبر رفح ومن هناك يتم نقلهما إلى الداخل المحتل.

جاء ذلك بعد أن أعلنت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس، مساء الاثنين، إطلاق سراح رهينتين بواسطة مصرية قطرية.

أبو عبيدة

وقال الناطق العسكري باسم كتائب القسام أبو عبيدة في بيان: "قمنا في كتائب القسام وعبر وساطة مصرية قطرية بإطلاق سراح المحتجزتَين "نوريت يتسحاك" و"يوخفد ليفشيتز".

وأضاف أبو عبيدة أن الاحتلال الإسرائيلي رفض منذ الجمعة الماضية قبول استلامهما، كما أنه لا يزال يهمل ملف أسراه.

وأشار إلى أن كتائب القسام قررت الإفراج عنهما لدواعٍ إنسانية ومرضية قاهرة رغم ارتكاب الاحتلال لأكثر من 8 خروقات للإجراءات التي تم الاتفاق مع الوسطاء على التزام الاحتلال بها خلال هذا اليوم لإتمام عملية التسليم.

أخبار ذات صلة

newsletter