شركة كهرباء غزة تناشد

فلسطين
نشر: 2023-10-24 12:17 آخر تحديث: 2023-10-24 12:17
انقطاع التيار الكهربائي في مناطق بقطاع غزة وسط استمرار قصف الاحتلال
انقطاع التيار الكهربائي في مناطق بقطاع غزة وسط استمرار قصف الاحتلال
  • شركة كهرباء غزة تناشد لضمان حرية الحركة والعمل الآمن لطواقم الشركة لإصلاح شبكات الكهرباء المتضررة

ناشدت شركة كهرباء غزة، جميع الأطراف إلى العمل الحثيث والعاجل لتشغيل سريع ومستمر للمصادر الكهربائية في القطاع.


اقرأ أيضاً : توقف عمل 8 مستشفيات كليا منذ بدء طوفان الأقصى في غزة


كما ناشدت الشركة ضمان حرية الحركة والعمل الآمن لطواقم الشركة لإصلاح شبكات الكهرباء المتضررة تمهيداً لإمكانية استلام أي كمية ممكنة من الكهرباء ونقلها وتوصيلها إلى مراكز التحميل وخاصة المرافق الحيوية الأساسية، وبالتالي تخفيف أثر الأزمة على الواقع الإنساني في قطاع غزة.

وأكدت الشركة أن انقطاع الكهرباء بشكل مباشر وبما لا يدع مجالا للشك يهدد بتوقف قطاعات عن العمل وبالتالي التوقف القسري عن خدمة ما يقارب 2.3 مليون نسمة، الأمر الذي سيزيد من معاناتهم ويعرض حياة الكثير منهم للخطر، خصوصا الجرحى والمرضى والنازحين.

وأوضحت الشركة أنها تنظر بجدية بالغة إلى تداعيات التوقف الكامل للتيار الكهربائي لأكثر من أسبوعين متتاليين، لاسيما التداعيات الخطيرة التي طالت القطاعات الحيوية وأبرزها قطاع الصحة، وقطاع المياه، وقطاع الصرف الصحي، وقطاع الاتصالات، وقطاع الخدمات.

الأونروا في غزة

وفي السياق، أعلنت وكالة "الأونروا" في غزة، بدء نفاد مخزون الوقود المتوفر لديها في القطاع.

وحذرت "الأونروا"، الثلاثاء، من أنه بدون وقود لن يكون هناك مياه أو مستشفيات أو مخابز عاملة، وأن المساعدات الإنسانية لن تصل إلى العديد من المدنيين الذين هم في أمسّ الحاجة إليها.

وكان مدير قطاع المستشفيات في غزة قد أكد توقف عمل 8 مستشفيات من أصل 24 في القطاع منذ بدء الحرب على غزة، يأتي ذلك وسط تحذيرات من توقف المستشفيات التي لا تزال تعمل جزئيا بسبب نفاد الوقود.

وقال إنه تم تسجيل العديد من الإصابات وسط القطاعات الطبية والنازحين في المستشفيات بسبب عدم تعقيم المياه.

يشار إلى أن الكهرباء انقطعت بشكل كامل عن المستشفى الإندونيسي في منطقة بيت لاهيا شمالي قطاع غزة، وهو ما يعني خروجه من الخدمة.

أخبار ذات صلة

newsletter