الأونروا في غزة تعلن بدء نفاد الوقود

فلسطين
نشر: 2023-10-24 11:43 آخر تحديث: 2023-10-24 11:43
فلسطينيون لاجئون في إحدى المدارس التابعة للأونروا في قطاع غزة
فلسطينيون لاجئون في إحدى المدارس التابعة للأونروا في قطاع غزة
  • "الأونروا" تحذر: لا مياه أو مستشفيات أو مخابز بلا وقود 

أعلنت وكالة "الأونروا" في غزة، بدء نفاد مخزون الوقود المتوفر لديها في القطاع.


اقرأ أيضاً : مقتل ستة من موظفي الأونروا في غزة خلال 24 ساعة


وحذرت "الأونروا"، الثلاثاء، من أنه بدون وقود لن يكون هناك مياه أو مستشفيات أو مخابز عاملة، وأن المساعدات الإنسانية لن تصل إلى العديد من المدنيين الذين هم في أمسّ الحاجة إليها.

وكان مدير قطاع المستشفيات في غزة قد أكد توقف عمل 8 مستشفيات من أصل 24 في القطاع منذ بدء الحرب على غزة، يأتي ذلك وسط تحذيرات من توقف المستشفيات التي لا تزال تعمل جزئيا بسبب نفاد الوقود.

وقال إنه تم تسجيل العديد من الإصابات وسط القطاعات الطبية والنازحين في المستشفيات بسبب عدم تعقيم المياه.

المستشفى الإندونيسي في غزة

يشار إلى أن الكهرباء انقطعت بشكل كامل عن المستشفى الإندونيسي في منطقة بيت لاهيا شمالي قطاع غزة، وهو ما يعني خروجه من الخدمة.

ولليوم الـ18 على التوالي يواصل الاحتلال الإسرائيلي قصف قطاع غزة واستهداف المدنيين، وسط كارثة إنسانية باتت العنوان الرئيس للمشهد العام، ما بين قتل وتدمير وتجويع ونزوح وحرمان.

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس عملية طوفان الأقصى في الـ7 من تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

السيوف الحديدية

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في آخر إحصائية لها، ارتفاع عدد الشهداء في قطاع غزة إلى بلغ 5087 شهيدا منهم 2055 طفلا و1119 سيدة و217 مسن إضافة الى إصابة أكثر من 15 ألفا، منذ بدء العدوان على غزة، فيما بلغ عدد الشهداء في الضفة الغربية 95 شهيدا وأكثر من 1828 جريحا.

وبحسب هيئة البث العبرية، بلغ عدد القتلى من جانب تل أبيب 1400 بينهم 308 جنود، وإصابة نحو 5 آلاف آخرين.

أخبار ذات صلة

newsletter