مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

الوقفة التضامنية لحزب الميثاق الوطني والمدرسة المعمدانية

الميثاق الوطني ومدرسة المعمدانية ينددان قصف المستشفى المعمداني والحرب على غزة

الميثاق الوطني ومدرسة المعمدانية ينددان قصف المستشفى المعمداني والحرب على غزة

نشر :  
منذ 8 أشهر|
اخر تحديث :  
منذ 8 أشهر|
  • المشاركون في الوقفة يؤكدون اعتزازهم بالموقف الاردني

ندد حزب الميثاق الوطني والمدرسة المعمدانية، قصف المستشفى المعمداني وتواصل العدوان على قطاع غزة، منذ السابع من أكتوبر / تشرين أول الحالي. 


اقرأ أيضاً : "التربية والتعليم" تنظم حملات للتبرع بالدم


جاء ذلك خلال وقفة احتجاجية نظمها الحزبل بالتعاون مع المدرسة المعمدانية في العاصمة عمان، الاثنين، احتجاجا على ما اقترفته يد الاحتلال الاسرائيلي من مجزرة بشعة بحق الابرياء العزل داخل مستشفى المعمداني في قطاع غزة، الذي أسفر عن استشهاد المئات، معظمهم من الأطفال والنساء والكوادر الطبية. 

من جهته عبر أمين عام حزب الميثاق الوطني الدكتور محمد المومني عن بالغ الحزن والشجب والاستنكار لما تقوم به قوات الإحتلال أمام العالم بعدوانها على قطاع غزة. 

وأكد المومني إدانة حزب الميثاق الوطني لكل ما يتم من جرائم ومجازر، مشيرا إلى أن يد الاحتلال تستهدف كل شيء في غزة فلم يسلم منها المدنيين، ولم تسلم المساجد والكنائس والمدارس والمستشفيات، والمباني السكنية من القصف المتواصل مما يدلل على حجم الجرائم وفضاعتها.                       

بدورهم أكد المتحدثون النائبين المهندس هيثم زيادين والمحامي رائد السميرات ومساعد امين عام حزب الميثاق الوطني المهندسة سناء مهيار ومديرة مدرسة المعمداني سهى جوعانة والأب نبيه عباسي اعتزازهم بالموقف الاردني بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني، ضمن حراك دبلوماسي على مدار الساعة مع زعماء وممثلي الدول العربية،  ودول العالم بهدف ايقاف الحرب على غزة، وادخال المساعدات الإنسانية، ورفض محاولات الاحتلال تهجير الأشقاء الفلسطينيين من أرضهم، وهو موقف اردني راسخ وثابت يعبر عنه جلالته بكل المحافل العربية والدولية واللقاءات المحلية.                        

كما اشادوا المتحدثون بمواقف الشعب الأردني في دعمه لمواقف جلالة الملك مع الاشقاء في فلسطين المحتلة،  وقطاع غزة على وجه الخصوص، ما يجسد الوحدة الوطنية والتلاحم مع أهلنا في غزة، رافضا في الوقت ذاته كل محاولات التشكيك بالموقف الاردني، ومحاولات المساس بالأمن الوطني الذي يحرص جيشنا المصطفوي وأجهزتنا الأمنية الباسلة على تعزيزه والمحافظة عليه.       

إلى ذلك، ألقى عددا من طلبة مدرسة المعمداني كلمات وقصائد شعرية عبروا من خلالها عن تضامنهم مع قطاع غزة، الذين يواجهون بصمودهم آلة حرب الاحتلال.