الدوري الإيطالي: يوفنتوس يقترب من الصدارة بفوزٍ صعبٍ على ميلان

رياضة
نشر: 2023-10-23 13:07 آخر تحديث: 2023-10-23 13:07
تحرير: عامر الفاعوري
من المباراة
من المباراة
  • استعاد "بيانكونيري" الموقوف أوروبيا تألقه بتحقيق الفوز في ثلاث مباريات من أصل آخر أربع مباريات خاضها

في مباراة قمة المرحلة التاسعة من الدوري الإيطالي لكرة القدم، تمكن يوفنتوس من تحقيق فوز صعب على ميلان بنتيجة 1-0 الأحد ليكتفي ميلان بالمركز الثاني برصيد 21 نقطة متأخراً بفارق نقطة واحدة عن إنتر المتصدر. فيما قلّص يوفنتوس صاحب المركز الثالث الفارق إلى نقطتين مع نيراتسوري.


اقرأ أيضاً : الحسين اربد والعربي إلى نصف نهائي كأس الأردن لكرة اليد


وأنهى يوفنتوس لغريمه سلسلة من 4 انتصارات متتالية في الدوري وتعادلين في مسابقة دوري أبطال أوروبا، حيث لم تهتز شباكه سوى مرة واحدة في 6 مباريات، بعدما تجاوز ميلان خسارته في ديربي مادونينا أمام جاره إنتر 1-5 في المرحلة الرابعة.

واستعاد "بيانكونيري" الموقوف أوروبيا تألقه بتحقيق الفوز في ثلاث مباريات من أصل آخر أربع مباريات خاضها أمام ليتشي 1-0 وتورينو 2-0، قبل النافذة الدولية، وميلان مقابل تعادل سلبي أمام أتالانتا.

وفي مباراة أخرى، جمعت روما ومونتسا على الملعب الأولمبي في العاصمة روما، قاد ستيفان الشعراوي فريقه روما إلى فوز صعب على ضيفه مونتسا المنقوص عددياً 1-0، حيث جاء هدف الشعراوي في الدقيقة 90 من عمر اللقاء.

وبهذا الفوز تقدم فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو إلى المركز السابع برصيد 14 نقطة، متأخراً بفارق نقطتين عن أتالانتا السادس الفائز على ضيفه جنوى 2-0، سجلهما النيجيري أديمولا لوكمان (68) والبرازيلي إيدرسون (90+5).

وتقدم بولونيا للمركز الثامن بفارق الاهداف خلف روما، بفوزه على ضيفه فروزينوني 2-1.

أما في صراع القاع، تعادل ساليرنيتانا مع كالياري 2-2، في أول مباراة للأخير بقيادة مدربه فيليبو إنزاغي.

أهداف اللقاء لساليرنيتانا جاءت عن طريق السنغالي بولاي ديا في الدقيقتين 86 و90+5 من ركلة جزاء، بينما جاء هدفا كالياريعن طريق الأنغولي زيتو لوفومبو (79) وثم البديل نيكولاس فيولا (88).

ويتذيل كالياري الذي لم يحقق أي فوز في الدوري هذا الموسم، قاع الترتيب برصيد 3 نقاط من 3 تعادلات و6 هزائم، متأخراً بفارق نقطة واحدة عن ساليرنيتانا وإمبولي الذي يواجه فيورنتينا الرابع الاثنين.

أخبار ذات صلة

newsletter