اشتية يطالب بوقف التهجير القسري للفلسطينيين

فلسطين
نشر: 2023-10-23 10:33 آخر تحديث: 2023-10-23 11:04
رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية
رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية
  • شتية يطالب بوقف الحرب والعدوان وادخال المواد الاغاثة الانسانية لغزة

طالب رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، الاثنين، بوقف الحرب والعدوان على الفلسطينيين، وشدد على وقف التهجير القسري، مشيرا إلى أنها مسؤولية دولية.


اقرأ أيضاً : جيش الاحتلال يعلن مقتل أحد جنوده خلال توغل في غزة


وقال اشتية، في مستهل جلسة للحكومة الفلسطينية "أصحاب الأرض هنا"، وتساءل أين هي الحضارة التي تتيح للاحتلال قتل 1800 طفل، وأين الحضارة التي تتيح قتل الأبرياء، وتحاصر وتمنع الماء والكهرباء عن 2.3 مليون فلسطيني". 

وأضاف أن تل أبيب تشن حرب إبادة جماعية في غزة، وأنها تقصف وتطالب بإخلاء مستشفيات، لتجرى عمليات جراحية للفلسطينيين دون تخدير، ونزع مدعمات الحياة عن المرضى.

طوفان الأقصى

يواصل الاحتلال الإسرائيلي، الاثنين، عدوانه على غزة وقصفه مناطق عدة من القطاع، مع دخول عملية طوفان الأقصى يومها السابع عشر على التوالي.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

الشهداء الفلسطينيين 

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في آخر إحصائية لها، ارتفاع عدد الشهداء في قطاع غزة إلى 4651 شهيدا بينهم 1873 طفلا و1023 امرأة و187 مسنا و14245 مصابا منذ بدء العدوان على غزة، فيما بلغ عدد الشهداء في الضفة الغربية 84 شهيداً وأكثر من 1400 جريح منذ بدء طوفان الأقصى.

وبحسب هيئة البث العبرية، بلغ عدد القتلى من جانب تل أبيب 1400 بينهم 308 جنود، وإصابة نحو 5 آلاف آخرين.

أخبار ذات صلة

newsletter