غزة.. تضارب الأنباء حول دخول صهاريج الوقود إلى القطاع

فلسطين
نشر: 2023-10-23 09:04 آخر تحديث: 2023-10-23 11:19
شاحنات تحمل الوقود تدخل قطاع غزة عبر معبر رفح
شاحنات تحمل الوقود تدخل قطاع غزة عبر معبر رفح
  • المستشفيات في قطاع غزة تعاني من نقص حاد في المستلزمات الطبية والأدوية وغيرها من الاحتياجات الأساسية

تضاربت الأنباء حول دخول صهاريج الوقود إلى قطاع غزة، بين من أكد دخول 6 شاحنات وآخر ينفي ذلك.


اقرأ أيضاً : الليلة الأعنف على غزة.. مدفعية وصواريخ و25 مجزرة - صور


وقال رئيس سلطة الطاقة والموارد الطبيعية المهندس ظافر ملحم إن 6 صهاريج وقود دخلت قطاع غزة مساء الأحد.

من جانبه أكد المكتب الإعلامي الحكومي في غزة أن الشاحنات التي وصلت إلى القطاع خلال اليومين الماضيين لم تشمل أي كميات من الوقود.

ومع ذلك، يبقى القطاع بحاجة ماسة إلى أضعاف تلك الكمية للحفاظ على ديمومة عمل ما تبقى من مستشفيات التي استهدفها الاحتلال بشكل مباشر، والتي تأوي المئات من اللاجئين.

وتعاني المستشفيات في القطاع من نقص حاد في المستلزمات الطبية والأدوية وغيرها من الاحتياجات الأساسية لتقديم الرعاية للجرحى والمرضى، فضلا عن انقطاع الكهرباء نتيجة لنفاد الوقود.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي، الاثنين، عدوانه على غزة وقصفه مناطق عدة من القطاع، مع دخول عملية طوفان الأقصى يومها السابع عشر على التوالي.

طوفان الأقصى

وفي 7 تشرين الأول/ أكتوبر، أطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس، عملية طوفان الأقصى، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في آخر إحصائية لها، ارتفاع عدد الشهداء في قطاع غزة إلى 4651 شهيدا بينهم 1873 طفلا و1023 امرأة و187 مسنا و14245 مصابا منذ بدء العدوان على غزة، فيما بلغ عدد الشهداء في الضفة الغربية 84 شهيداً وأكثر من 1400 جريح منذ بدء طوفان الأقصى.

وبحسب هيئة البث العبرية، بلغ عدد القتلى من جانب تل أبيب 1400 بينهم 308 جنود، وإصابة نحو 5 آلاف آخرين.

أخبار ذات صلة

newsletter