الكهرباء الاردنية تلقت 1402 عطلا كهربائيا واصلاح 1394 منها

محليات
نشر: 2015-02-21 19:34 آخر تحديث: 2016-07-18 00:30
الكهرباء الاردنية تلقت 1402 عطلا كهربائيا واصلاح 1394 منها
الكهرباء الاردنية تلقت 1402 عطلا كهربائيا واصلاح 1394 منها
المصدر المصدر

رؤيا - بترا - قالت شركة الكهرباء الاردنية ان مركز الاتصال المركزي التابع للشركة سجل منذ بدء العاصفة الثلجية وحتى الساعة السادسة من مساء اليوم السبت، 21591 اتصالا هاتفيا، تمخض عنها 1402 عطلا كهربائيا، تم اصلاح 1394 عطلا ويجري العمل على اصلاح 8 اعطال، بنسبة انجاز بلغت 4ر99 بالمئة.

وقال مدير عام الشركة المهندس مروان بشناق في بيان الليلة ان الفرق الفنية وطواقم شركة الكهرباء الاردنية استقبلت مكالمات المشتركين واصلاح الاعطال الكهربائية خلال فترات زمنية قياسية، في مختلف مناطق عمل الشركة التي تشمل محافظات، العاصمة، والبلقاء، والزرقاء، ومأدبا.

واضاف ان الفرق الفنية تساندها الاليات الثقيلة والمعدات المتخصصة عالجت اعطال الكهرباء وعملت كمنظومة واحدة، وتم ادارتها من غرفة العمليات المركزية، تطبيقا لخطة الطوارئ القصوى التي اطلقتها الشركة مع دخول العاصفة الثلجية الاخيرة.

واضاف بشناق ان نجاح الجهات والمؤسسات المعنية من القطاعين العام والخاص بالابقاء على الشوارع الرئيسية والفرعية سالكة طوال العاصفة قد مكن كوادر الشركة من سرعة الوصول الى اماكن الاعطال الكهربائية واصلاحها خلال فترات قياسية، مشيرا الى ان خطة الطوارئ القصوى التي طبقتها الشركة تضم 1500 من المهندسين والفنيين والاداريين، توزعوا على جميع مناطق عمل الشركة.

وتشغل الشركة ثمانية غرف عمليات رئيسية و15 غرفة عمليات فرعية في مناطق عمل الشركة، بالاضافة الى مركز المراقبة والتحكم الذي يعتبر غرفة العمليات المركزية، ويتولى اعادة التيار على الضغط المتوسط من المركز مباشرة ذلك بفصل الخط المعطوب، وإعادة تشغيل الاجزاء غير المعطوبة مباشرة من شبكة الضغط المتوسط خلال دقائق.

ووفق بيان الشركة فان الغالبية العظمى الغالبية من اعطال الكهرباء المسجلة هي فرعية ومنزلية تم التعامل معها، واعادة التيار الكهربائي الى المشتركين، كما ان مركز الاتصال لم يسجل اية مكالمات انتظار تذكر.

أخبار ذات صلة