بالفيديو.. انطلاق مهرجان الرمان في إربد بمشاركة حملة تبرع بالدم لقطاع غزة

الأردن
نشر: 2023-10-22 17:35 آخر تحديث: 2023-10-22 23:13
تحرير: ضرار غنام
عقب استهداف قطاع غزة
عقب استهداف قطاع غزة
  • ستشهد أيام المهرجان الثلاثة حملة تبرع بالدم لصالح أبناء قطاع غزة

أعلن الدكتور عبد الحافظ أبو عرابي العدوان، المدير العام لمهرجان الرمان عن إطلاق الصندوق الأردني الهاشمي لجمع التبرعات المالية لصالح غزة ليتم تمويل الصندوق من خلال إعطاء خصم بنسبة 25٪ على جميع المبيعات خلال فترة المهرجان للمشترين الراغبين في المساهمة في هذه القضية الإنسانية العاجلة.


اقرأ أيضاً : الملك والمديرة التنفيذية لبرنامج الأغذية العالمي يبحثان سبل استدامة إيصال المساعدات إلى غزة


جاء ذلك في إطار الاستعدادات لمهرجان الرمان السنوي الذي ينطلق في الفترة من 26 إلى 28 تشرين الأول/أكتوبر 2023 في ساحة ارابيلا، بحضور من المهتمين والمشاركين.

فاجعة إنسانية

وتأتي هذه السنة مع فاجعة إنسانية مهمة، حيث ستشهد أيام المهرجان الثلاثة حملة تبرع بالدم لصالح أبناء قطاع غزة وتدعم هذه الحملة الإنسانية جهود الإغاثة والدعم للمحتاجين في القطاع.

وأوضح أبو عرابي أن المهرجان لن يشمل فقرات فنية وثقافية كما في السنوات السابقة، و سيقتصر على الاحتفال بالسلام الملكي وكلمة لوزير الزراعة، بالإضافة إلى كلمة من مدير زراعة اربد.

وفيما يتعلق بالمشاركة في المهرجان، أشار أبو عرابي إلى أن عدد المشاركين 270 مشترك ، مما يعكس الاهتمام المتزايد بزراعة الرمان في المنطقة. وأشار أيضًا إلى أن نسبة الأراضي المزروعة بالرمان في محافظة اربد وصلت إلى 3000 دونم، وأن الإنتاج لهذا العام بنسبة أكبر من العام الماضي، حيث من المتوقع أن تتجاوز الإنتاجية 8000 طن.

وبين ابو عرابي أن المهرجان فرصة مثالية لعرض منتجات الرمان المميزة والترويج للقطاع الزراعي في المنطقة والتسويق المباشر للمنتجات.

أخبار ذات صلة

newsletter