38.5 طنا من المساعدات الإنسانية أرسلتها الهند إلى سكان قطاع غزة

فلسطين
نشر: 2023-10-22 12:13 آخر تحديث: 2023-10-22 13:43
جانب من المساعدات الهندية التي توجهت لأهالي غزة
جانب من المساعدات الهندية التي توجهت لأهالي غزة
  • شملت مساعدات الهند الإنسانية مواد الطبية وإغاثية
  • الطائرة المحملة بالمساعدات انطلقت من الهند متوجهة إلى مطار العريش بمصر

أعلنت وزارة الخارجية الهندية أنها أرسلت 38.5 طنا من المساعدات الإنسانية، الأحد، إلى منطقة سيناء في مصر للمدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة المحاصر.


اقرأ أيضاً : "صحة غزة": المنظومة الصحية فقدت كل قدراتها العلاجية


وغادرت طائرة شحن تابعة لسلاح الجو الهندي من طراز سي-17 "محملة بنحو 6.5 أطنان من المساعدات الطبية و32 طنا من مواد الإغاثة لشعب فلسطين" متوجهة إلى مطار العريش المصري، بحسب المتحدث باسم الوزارة أريندام باغشي.

وتشمل المساعدات أدوية أساسية ولوازم للجراحة وخيما وأكياس للنوم وشوادر ومستلزمات للنظافة وأقراصا لتنقية المياه، من بين مواد ضرورية أخرى".

"إمدادات محدودة جدا"

وفي ذات السياق، أكد مدير عمليات وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في القطاع توماس وايت، أن الوضع في القطاع فظيع وأن الإمدادات الإنسانية محدودة جدا.

وقال وايت إن الغذاء ومياه الشرب أصبحا نادرين في القطاع.

طوفان الأقصى

ويأتي ذلك تزامنا مع مواصلة قوات الاحتلال عدوانه على غزة وقصفه مناطق عدة من القطاع، مع دخول عملية طوفان الأقصى يومها الرابع عشر على التوالي.

وفي 7 تشرين الأول/ أكتوبر، أطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس، عملية طوفان الأقصى، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

حصيلة الشهداء 

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في آخر إحصائية لها، ارتفاع عدد الشهداء في قطاع غزة إلى أكثر من 4385 شهيدا بينهم 1756 طفلا و976 امرأة إضافة إلى 13561 مصابا بعدوان الاحتلال على القطاع.، في عدوان الاحتلال، فيما بلغ عدد الشهداء في الضفة الغربية 84 شهيداً وأكثر من 1400 جريح منذ بدء طوفان الأقصى.

الإصابات في تل أبيب

وبحسب هيئة البث العبرية، بلغ عدد القتلى من جانب تل أبيب 1400 بينهم 308 جنود، وإصابة نحو 5 آلاف آخرين.

أخبار ذات صلة

newsletter