"داخلية غزة": الاحتلال يستهدف التجمعات ومراكز الإيواء والأسواق

فلسطين
نشر: 2023-10-22 10:11 آخر تحديث: 2023-10-22 10:19
الدمار الهائل الذي ألحقه قصف الاحتلال في قطاع غزة
الدمار الهائل الذي ألحقه قصف الاحتلال في قطاع غزة
  • المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة: الاحتلال استهدف أكثر من 10 تجمعات

قال المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة إنه جرى توثيق استهداف وقصف للاحتلال لأكثر من 15 تجمعا لمواطنين في الأسواق وأمام المخابز ومراكز الإيواء والساحات.


اقرأ أيضاً : "صحة الاحتلال": 299 يتلقون العلاج في المستشفيات بينهم 47 في حالة خطرة


وأضاف المكتب في تصريحات، الأحد، أن قوات الاحتلال تكثف من قصف واستهداف المواطنين بالمناطق الحيوية مثل المخابز والأسواق بهدف القتل لرفع عدد ضحايا العدوان.

وأكد أن الاحتلال يهدف لرفع أعداد الضحايا باستهداف تجمعات المواطنين في المناطق الحيوية والمنازل دون سابق إنذار، مشيرا إلى أن المستشفيات استقبلت طوال العدوان نحو 50 حالة في الساعة الواحدة ما بين شهداء وجرحى.

ودخلت عملية طوفان الأقصى التي أطلقتها كتائب القسام أسبوعها الثالث، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

ويواصل الاحتلال، الأحد عدوانه على غزة وقصفه مناطق عدة من القطاع، مع دخول عملية طوفان الأقصى يومها الرابع عشر على التوالي.

طوفان الأقصى 

وفي 7 تشرين الأول/ أكتوبر، أطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس، عملية طوفان الأقصى، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في آخر إحصائية لها، ارتفاع عدد الشهداء في قطاع غزة إلى أكثر من 4385 شهيدا بينهم 1756 طفلا و976 امرأة إضافة إلى 13561 مصابا بعدوان الاحتلال على القطاع.، في عدوان الاحتلال، فيما بلغ عدد الشهداء في الضفة الغربية 84 شهيداً وأكثر من 1400 جريح منذ بدء طوفان الأقصى.

وبحسب هيئة البث العبرية، بلغ عدد القتلى من جانب تل أبيب 1400 بينهم 308 جنود، وإصابة نحو 5 آلاف آخرين.

أخبار ذات صلة

newsletter