"الصحة الفلسطينية": استشهاد 5 فلسطينيين الأحد

فلسطين
نشر: 2023-10-22 07:40 آخر تحديث: 2023-10-22 10:28
جندي من الاحتلال الإسرائيلي
جندي من الاحتلال الإسرائيلي
  • إصابة 6 فلسطينيين بالرصاص الحي في طوباس

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد 5 فلسطينيين في جنين وطوباس ونابلس، صباح الأحد.

وقالت الوزارة إن الشهيدين محمد حسين عابد من مخيم جنين ومحمد ابو علي من سلفيت، ارتقيا في قصف مسجد في مخيم جنين، ووصلا أحد المستشفيات في المدينة، قبل الإعلان عن استشهادعما لاحقا.

واستشهد عدنان جهاد بني عودة، في مدينة طوباس برصاصة في الرأس، ولحق به الشاب مالك جميل شرقاوي، إذ استشهد برصاص الاحتلال خلال اقتحام نابلس، وفق الصحة الفلسطينية.

وبذلك ترتفع حصيلة الشهداء في الضفة الغربية منذ السابع من تشرين الأول / أكتوبر إلى 90 شهيداً.


اقرأ أيضاً : مراسل رؤيا: شهيد وإصابات بقصف للاحتلال على مخيم جنين - فيديو


وفي سياق منفصل، أعلن جيش الاحتلال فجر الأحد، عن عملية مشتركة للجيش وجهاز الشاباك، استهدفت مسجدا بمخيم جنين، بزعم اختباء مقاومين يتبعون لحركة حماس، وأن المقاومين خططوا لهجوم.

جنين

وذكر جيش الاحتلال، أنه خلال العملية المشتركة، هاجمت طائرة تابعة للجيش مؤخرًا طريقًا في مدينة جنين، حيث كانت، وفق زعمها أن مقاومين من حماس وحزب GAP مسؤولة عن تنفيذ عملية، و سلسلة من الهجمات تم تنفيذها في الأشهر الأخيرة وتم التخطيط لتنفيذ هجوم آخر في الإطار الزمني القريب.

وزعم جيش الاحتلال أن المقاومين نفذوا هجوماً بتاريخ 14 تشرين الأول/أكتوبر في منطقة السياج الفاصل، حيث تم تفجير عبوة ناسفة على قوة عسكرية وصلت إلى النقطة، ولم تقع إصابات.

كما ادعى جيش الاحتلال، أن المقاومين كانوا يخططون لتنفيذ هجوم، وأنهم استخدموا المسجد كمقر عمليات للتخطيط للهجمات وقاعدة لتنفيذها.

أخبار ذات صلة

newsletter