بالفيديو والصور .. الهيئات المقدسية في الأردن تطالب أوروبا بالتحرك لوقف مجازر الاحتلال بغزّة

الأردن
نشر: 2023-10-21 21:17 آخر تحديث: 2023-10-22 03:44
رئيس الجمعية الأردنية للعون الطبي للفلسطينيين ميشيل الصايغ وعقيلته
رئيس الجمعية الأردنية للعون الطبي للفلسطينيين ميشيل الصايغ وعقيلته
  •  المشاركون حملوا الدول الأوروبية المسؤولية التاريخية عن مأساة الشعب الفلسطيني
  • وزارة الصحة في غزة: 130 من الأطفال الخدج يواجهون خطر الموت

نظّم تجمّع الجمعيات والمؤسسات المقدسية في الأردن وقفة احتجاج أمام بعثة الاتحاد الأوروبي تضامناً في الفلسطينيين تحت الاحتلال واستنكارا لعدوانِه المتواصل على غزّة منذ 15 يوماً. 


اقرأ أيضاً : اليوم الـ15.. تطورات عملية طوفان الأقصى وعدوان الاحتلال على غزة


وطالب عشرات المحتجّين الاتحاد الأوروبي، منظمات وهيئات حقوق الإنسان ومحكمة الجنايات الدولية بتحمل مسؤولياتها القانونية والأخلاقية والإنسانية والابتعاد عن الكيل بمكيالين في القضايا الدولية".

وشارك في الوقفة رئيس الجمعية الأردنية للعون الطبي للفلسطينيين ميشيل الصايغ وعقيلته وأعضاءٌ في التجمّع المقدسي ونشطاء سياسيون وحزبيون. 

وحمّل المشاركون "الدول الأوروبية المسؤولية التاريخية عن مأساة الشعب الفلسطيني وانحيازه السافر والكيل بمعايير مزدوجة" وطالبوها "بالوقوف إلى جانب الحق التاريخي وقضية الشعب الفلسطيني العادلة، تصحيحاً لأخطائهم التاريخية تجاه الحق العادل والإنسانية". 

وعلى وقع أناشيد وطنية و لافتاتٍ بالعربية والإنكليزية تندّد ببطش الاحتلال، عبّر المشاركون عن غضبهم حيال موقف دول أوروبية "تساوي بين الضحية و الشعوب المحتلَة وبين الجلاّد والمستعمرِ الغاصب المحتل".

وفي بيان موجّه إلى الاتحاد الأوروبي والضمير العالمي، استنكر المحتجّون "سياسات التطهير العرقي التي تقترفها حكومة وآلةِ الاحتلال الحربية ضد نساء وأمهات وأطفال وشيبٍ وشبّان فلسطين عامة وغزة خاصة". وأدَانوا "إعلان تلك الحكومة ومجلسها الحربي الحرب الشاملة ضد الشعب الفلسطيني الصامد والمقاوم".

وأدان المشاركون "سياسة الإبادة الجمعية والتدمير الشامل والتهجير الجمعي التي يقترفها الاحتلال الصهيوني في غزة بالبث الحي والمباشر على مرأى من العالم كله". وشدّدوا على أن هذا "البطش لن يكسر ولن يركّع أهلنا الصامدين هناك في وطنهم وممتلكاتهم".

وأكد منظمو الوقفة التضامنية أنهم اختاروا "مقر الاتحاد الأوروبي في الأردن لإيصال رسالة احتجاج ضد الموقف الأوروبي الداعم للاحتلال". وندّدوا "بمواقف الدول الغربية التي تدعم وحشية الاحتلال في سفك الدماء". 

واستذكر المشاركون "سجل مجازر الصهيونية وحروبها العدوانية السابقة على غزة".

ويعاني قطاع غزة من أزمة إنسانية غير مسبوقة، منذ السابع من أكتوبر/ تشرين أول الحالي، بينما تواصل سلطات الاحتلال حرمان مليونين و300 ألف غزّي من مقوّمات الحياة كافّة. 

وارتقى حتى الآن 4385 فلسطينياً من بينهم 1756 طفلا و976 امرأة، فيما ارتفع عدد المصابين إلى 13561.

وفي وقت سابق مساء السبت أعلنت وزارة الصحة في غزة أن 130 طفلا من الأطفال الخداج يواجهون خطر الموت، نتيجة الأوضاع التي يمر بها القطاع والحصار المفرو عليه في ظل المجازر المتواصلى على قطاع غزة منذ 15 يوما. 

التجمّع المقدسي في عمان يضم خمس هيئات تنخرط في أنشطة تطوعية وخيرية بهدف تعزيز صمود أهل القدس في مدينتهم المقدسة من خلال تقديم المساعدات المالية والعينية لهم. كما ينظّم التجمع نشاطات فكرية وثقافية متنوعة هدفها التوعية والتنوير للأجيال القادمة. 

 

أخبار ذات صلة

newsletter