Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
قريبا يوتيوب للأطفال.. بريء المحتوى | رؤيا الإخباري

قريبا يوتيوب للأطفال.. بريء المحتوى

هنا وهناك
نشر: 2015-02-21 17:10 آخر تحديث: 2016-07-17 07:30
قريبا يوتيوب للأطفال.. بريء المحتوى
قريبا يوتيوب للأطفال.. بريء المحتوى

رؤيا - وكالات -  تستعد شركة يوتيوب لإطلاق تطبيق جديد للأطفال الأسبوع القادم، سيعمل على الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر اللوحي وسيركز على المحتوى الذي يناسب الأطفال.

وسيكون التطبيق المجاني من الموقع المملوك لشركة "غوغل" متاحاً للتنزيل ابتداء من 23 فبراير/شباط.

ويحمل التطبيق خصائص وخدمات محببة للأطفال وأيقونات كبيرة الحجم، وسيقف بحزم امام العنف والصور الفاضحة.

وسيكون التطبيق منفصلاً عن تطبيق "يوتيوب" الرئيسي على الهواتف. وسيتيح للآباء خصائص مثل تحديد مدة المشاهدة للأطفال.

وكانت صحيفة "وول ستريت جورنال" أوردت في وقت سابق نبأ إطلاق التطبيق الجديد، وقالت إن شركة "يوتيوب" تعتزم الإعلان عنه يوم الاثنين خلال مؤتمر عن صناعة الترفيه للأطفال. وأكدت متحدثة باسم "يوتيوب" النبأ.

وأظهرت دراسة عن أكثر الموضوعات شيوعاً التي يبحث عنها الاطفال على الانترنت أنهم يستخدمون موقع يوتيوب لمشاهدة أفلام الفيديو كما يستخدمون مواقع التواصل الاجتماعي للاتصال بالأصدقاء ويبحثون عن كلمتي "جنس" و"صور فاضحة".

وأعلنت شركة سيمانتيك لأمن الكمبيوتر عن أكثر مئة موضوع للبحث خلال الفترة من فبراير/شباط ويوليو/تموز 2014 من خلال خدمة أونلاين فاميلي نورتون التي تساعد الاسر على الرقابة على أبنائها وتراقب استخدام الاطفال والمراهقين.

ووجدت أن أكثر موضوعات البحث شيوعاً على الانترنت هو موقع يوتيوب لتبادل ملفات الفيديو التابع لشركة غوغل وأيضاً الشخصية الخيالية فريد فيغلهورن الذي يحب الأطفال ملفات الفيديو الخاصة به والتي احتلت المركز التاسع.

وكان محرك البحث غوغل ثاني أكثر مواقع البحث شعبية واحتل ياهو المركز السابع في حين أن موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي احتل المركز الثاني وجاء ماي سبيس في المركز الخامس بالقائمة.

ولكن موضوعي "جنس" و"صور فاضحة" كانا أيضاً ضمن أول عشر موضوعات اذ احتل الجنس المركز الرابع وصور فاضحة المركز السادس.

ومن موضوعات البحث الاخرى نجم البوب الراحل مايكل جاكسون وايباي وويكيبيديا ومايلي سايروس التي تقوم بدور هانا مونتانا في المسلسل الذي أنتجته ديزني وحقق نجاحاً كبيراً وتيلور سويفت وأغنية "بوم بوم بو" لفريق بلاك ايد بيز.

وقالت ماريان ميريت المسؤولة عن سلامة الانترنت بشركة سيمانتيك التي تتخذ من كاليفورنيا مقرا إن هذه القائمة تظهر أن على الآباء أن يكونوا على علم بما يفعله أبناؤهم على الانترنت.

وتم إعداد هذه القائمة بعد أن درست سيمانتيك 3.5 مليون عملية بحث قامت بها خدمة اونلاين فاميلي نورتون التي تتيح للآباء معرفة الموضوعات التي يبحث عنها أبناؤهم ومن الذين يتحدثون معهم في خدمات الرسائل الفورية وما هي شبكات التواصل الاجتماعي التي يستخدمونها.

أخبار ذات صلة

newsletter