أمانة عمان: فتح معظم الطرق الرئيسة والفرعية في العاصمة عمان

الأردن
نشر: 2015-02-21 16:51 آخر تحديث: 2016-06-26 15:25
أمانة عمان: فتح معظم الطرق الرئيسة والفرعية في العاصمة عمان
أمانة عمان: فتح معظم الطرق الرئيسة والفرعية في العاصمة عمان

رؤيا - بترا - أنجزت أمانة عمان الكبرى فتح جميع الطرق الرئيسة والفرعية باستثناء بعض الطرق الصعبة والمنحدرة والتي يجري العمل على فتحها حتى مساء اليوم السبت في مناطق الجبيهة وصويلح.

وقطعت آليات الأمانة حوالي 22 الف كم على مسارات العمل خلال الايام الثلاثة الماضية بحسب نظام التتبع الإلكتروني للآليات،باستثناء الآليات المستأجرة او التابعة للمؤسسات الأخرى، منجزة فتح المسارات لأكثر من مرة من خلال 3000 ساعة عمل، باجمالي 1377 رحلة.

وقال الناطق الإعلامي لامانة عمان المهندس بكر العبادي ان آليات الأمانة باشرت بفتح الطرق على سعتها ونقل الثلوج من بعض الميادين الرئيسة والحيوية تحسبا لحالات الإنجماد، مشيرا الى ان الورش الفنية استطاعت بمعالجة عدد من التجمعات المائية الناتجة عن ذوبان الثلوج وازالة العديد من اغصان الأشجار المتكسرة بسبب العاصفة الثلجية ونلقها عن جوانب الطرق.

واضاف العبادي ان كوادر الامانة ستقوم بنثر الأملاح بواسطة ناثرات الملح حسب الخطة للتخفيف من حالات الإنجماد، الى جانب اصلاح عدد من الأعطال في الإشارات الضوئية والإنارة وتفقد عمل المضخات في الأنفاق.

وقال ان كوادر الامانة تواصل متابعة عمل مناهل تصريف مياة الأمطار والتأكد من عدم اغلاقها بأي عوائق وضمان انسيابية المياه اليها خلال ذوبان الثلوج.

وقامت الامانة بالتعاون مع الأجهزة المعنية، بمعالجة 3 أنهيارات في جدران استنادية واتخاذ إجراءات السلامة العامة كان ابرزها انهيار في حفرية مشروع شركة ليمتلس في وادي عبدون.

وحول قضايا البيئة اكد الناطق الاعلامي لامانة عمان ان كوادر الامانة عملت بطاقة قصوى لتعويض النقص والتعطل خلال العاصفة الثلجية ومن المتوقع رفع حوالي 1200 طن من النفايات حتى مساء اليوم. وأشار إلى أن الونشات التابعة للامانة ودائرة السير رفعت حوالي 845 مركبة مخالفة أعاقت عمل الآليات على الشوارع الرئيسة.

ووفقا للعبادي ستباشر ورش الصيانة بالتعبيد للحفر او الهبوطات في مقاطع الخدمات اعتبارا من صباح غد والجزر والأرصفة التي تضررت وكذلك الشواخص المرورية والإرشادية.

ولفتت الأمانة الى ان أعمال الصيانة تتم بواسطة خلطات الزفتة الباردة وهي بصورة مؤقته لحين تحسن الظروف الجوية ومعالجلتها بخلطات اسفلتية بشكل نهائي .

وتلقت غرف الطوارىء حوالي 4000 آلاف اتصال هاتفي لنقل شكاوى وملاحظات تم التعامل معها وتحويلها الى الجهات المعنية فيما تعاملت مع 300 شكوى من خلال كوادرها وآلياتها وأجهزتها الفنية .

ودأبت الأمانة على عقد اجتماعين صباحي ومسائي برئاسة أمين عمان وحضوور نائبه ومدير ومدير المدينة وكافة المعنيين لمناقشة الخطط وآليات العمل والاستماع الى آخر التقارير حول العمل في كافة القطاعات .

وتدعو أمانة عمان الاخوة المواطنين للاتصال على ارقام غرف الطوارئ الرئيسية في تلاع العلي في حالة مواجهة اي طارئ على الارقام 5359970 / 06 أو5359971 /06 و0798166789، وكذلك غرف الطوارئ الرئيسية في كافة مديريات مناطقها.

أخبار ذات صلة

newsletter