عباس يؤكد لرئيس الوزراء البريطاني رفضه القاطع لتهجير الفلسطينيين

فلسطين
نشر: 2023-10-20 19:23 آخر تحديث: 2023-10-20 19:23
لقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك في القاهرة
لقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك في القاهرة
  • عباس: السلام والأمن يتحققان من خلال تنفيذ حل الدولتين

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس، إن السلام والأمن يتحققان من خلال تنفيذ حل الدولتين المستند لقرارات الشرعية الدولية والذي يشمل كامل أرض دولة فلسطين في الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية وقطاع غزة، والاعتراف بدولة فلسطين.


اقرأ أيضاً : أردوغان: تل أبيب تستفز دول المنطقة بدلا من التراجع عن الأخطاء في غزة


جاء ذلك خلال لقائه رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، حيث شدد عباس على رفض دولة فلسطين القاطع لتهجير الفلسطينيين من قطاع غزة أو من الضفة أو القدس.

ويأتي اللقاء في إطار مشاركة الرئيس محمود عباس في مؤتمر قمة القاهرة التي دعا لها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وفي إطار حشد الدعم الدولي للموقف الفلسطيني.

وجرى خلال اللقاء، بحث آخر التطورات على الساحة الفلسطينية، وآخر مستجدات الجهود الجارية لوقف العدوان على شعبنا، وتجنيب المدنيين ويلات الحرب، وأهمية إدخال المواد الإغاثية الطبية والغذائية وتوفير المياه والكهرباء بأسرع وقت ممكن.

من جهته قال  رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، إن بريطانيا ستقدم مساعدات إغاثية وإنسانية عاجلة لغزة، مؤكدًا أن بلاده ضد قتل المدنيين. 

كما أكد سونالك أكد سوناك على التزام بلاده بحل الدولتين، لتعيش كل من فلسطين وكيان تل أبيب جنبا الى جنب في أمن وسلام وحسن جوار.

 

أخبار ذات صلة

newsletter