الحياري: شبكة كهرباء محافظة الطفيلة الأكثر تضررا من المنخفض الجوي

اقتصاد
نشر: 2015-02-21 15:12 آخر تحديث: 2016-06-26 15:25
الحياري: شبكة كهرباء محافظة الطفيلة الأكثر تضررا من المنخفض الجوي
الحياري: شبكة كهرباء محافظة الطفيلة الأكثر تضررا من المنخفض الجوي
المصدر المصدر

رؤيا - قال رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن المهندس فاروق الحياري ان الهيئة تتابع أوضاع شبكة الكهرباء في محافظة الطفيلة التي تعاني للان من بعض الانقطاعات وكانت الأكثر تضررا من الموجة القطبية الباردة التي شهدتها المملكة.
وأضاف في تصريح صحافي من محافظة الطفيلة ان الهيئة تابعت خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية الأعطال المتقطعة التي لحقت بشبكة شركة توزيع الكهرباء في مدينة الطفيلة والتي كان يتم إعادة التيار الكهربائي اليها على فترات نتيجة تكرار الانقطاع.
كما تتابع الهيئة انقطاعات أخرى يجري العمل على إصلاحها لاعادة التيار لبعض مناطق المحافظة التي تعاني من انقطاعات سببها الرياح الشديدة وكثافة الثلوج على شبكات الكهرباء ما أدى لانقطاع بعض الاسلاك وحدوث تماس كهربائي في اخرى.
وبهذا الخصوص قال ان الهيئة تتابع حاليا العمل الذي يجري على اصلاح خط الرشادية في الطفيلة والذي تسبب في انقطاع التيار الكهربائي عن مناطق الرشادية والقادسية في المحافظة.
وقال ان الهيئة استطاعت خلال الفترة الوجيزة الماضية ان ترسي بالتعاون مع شركات الكهرباء نظاما للتعامل مع الأحوال الجوية أساسه الشفافية والاستجابة لشكاوى المواطنين والتعامل مع هذه الشكاوى بالسرعة الممكنة.
وعن مجموع الاعطال على شبكة الكهرباء في المملكة منذ اعلان حالة الطوارئ يوم الخميس الماضي وحتى الساعة الثانية عشرة من ظهر اليوم السبت قال المهندس الحياري انها بلغت 3204 عطلا تم اصلاح 3127 منها ويجري التعامل مع باقي الاعطال وعددها 77 عطلا.
وعن تفاصيل هذه الاعطال قال ان بيانات شركة الكهرباء الاردنية تشير الى ان الانقطاعات على شبكة الشركة بلغت منذ بدء تأثير المنخفض الجوي وحتى الساعة الثانية عشرة من ظهر اليوم بلغ 1229 عطلاً تم معالجة 1221 منها ويجري العمل على اصلاح بقية الاعطال وعددها 8 أعطال بنسبة انجاز 99 بالمئة فيما تلقت الشركة 19970 اتصالات هاتفية.
اما على شبكة شركة توزيع الكهرباء فقد بلغ مجموع الاعطال 700 عطلا تم معالجة 687 منها وتبقى 13 عطلاً تتعامل معها كوادر الشركة بنسبة انجاز بلغت 98 بالمئة اما عدد الاتصالات الهاتفية التي تلقتها الشركة فقد بلغ 12064 اتصالا في حين بلغ مجموع الاعطال على شبكة شركة كهرباء محافظة اربد 1275 عطلا تم معالجة 1219 منها ويجري العمل على اصلاح 56 عطلا بنسبة انجاز بلغت 95 بالمئة فيما تلقت الشركة 7235 اتصالا هاتفيا للتبليغ عن اعطال.
وعن الحمل الاقصى للنظام الكهربائي قال المهندس الحياري ان بيانات شركة الكهرباء الوطنية تشير الى ان الحمل الاقصى بلغ عند الساعة الثانية عشرة من ظهر اليوم 2610 ميغاواط فيما بلغ أعلى حمل اقصى للنظام الكهربائي منذ بدء الموجة الباردة واعلان حالة الطوارئ فجر الخميس 2810 ميغاواط

أخبار ذات صلة