خوري ينعى شهداء مجزرة كنيسة برفيريوس للروم الأرثوذكس في غزة - فيديو

فلسطين
نشر: 2023-10-20 17:24 آخر تحديث: 2023-10-20 18:43
كنيسة القديس برفيريوس للروم الأرثوذكس في قطاع غزة بعد استهدافها من قبل قوات الاحتلال
كنيسة القديس برفيريوس للروم الأرثوذكس في قطاع غزة بعد استهدافها من قبل قوات الاحتلال
  • مطران الأردن للروم الأرثوذكس خريستوفوروس عطالله: استقواء الاحتلال يعمل على هدم معايير القيم الإنسانية

نعى الأكاديمي الأستاذ الدكتور مكرم خوري - مخّول، شهداء مجزرة كنيسة برفيريوس للروم الأرثوذكس في قطاع غزة.


اقرأ أيضاً : "صحة غزة" تعلن حصيلة أولية لشهداء استهداف كنيسة برفيريوس


وكتب خوري عبر حسابه على منصة "إكس"، "18 فلسطينيا استشهدوا، تأكد استشهاد 17 مسيحيا ومسلما واحدا في تفجير الكنيسة الأرثوذكسية وما زال العشرات تحت الأنقاض".

وأرفق خوري منشوره بصورة تجمع الشهيدتين فيولا ويارا العمش، وقال إن تلك الصورة هي الأخيرة لهما في احتفالاتهما بعيد الميلاد.

كما نشر خوري صورة تضم أسماء شهداء مجزرة الكنيسة، قائلا إن "تل أبيب تساوي مليون داعش"، في إشارة منه إلى إرهاب تل أبيب الذي تمارسه بحق الفلسطينيين.

 

من جهته، قال مطران الأردن للروم الأرثوذكس خريستوفوروس عطالله إن استقواء الاحتلال يعمل على هدم معايير القيم الإنسانية، لاسيما الحرية والعدالة التي تغنى بها الغرب.

وناشد خريستوفوروس عبر "رؤيا" بالمساعدة لصحوة الغرب من ازدواجية المعايير، لافتا إلى أنه إذا لم تحل القضية الفلسطينية ولم يتم رفع الظلم الواقع على الشعب الفلسطيني، فإن الاستقرار سيكون مهددا في كل أرجاء دول العالم.

استهداف ثالث أقدم كنيسة في العالم

وارتقى عشرات الشهداء والعديد من الاصابات جراء استهداف قوات الاحتلال كنيسة القديس برفيريوس للروم الأرثوذكس التي تعتبر ثالث أقدم كنائس العالم، وسط مدينة غزة مساء الخميس.

وقالت بطريركية الروم الأرثوذكس في القدس في بيان، إن "استهداف الكنائس والمؤسسات التابعة لها، بالإضافة إلى الملاجئ التي توفّرها لحماية الفلسطينيين، خاصة الأطفال والنساء الذين فقدوا منازلهم جراء القصف للمناطق السَكَنية خلال الـ13 يوما الماضية، يشكل جريمة حرب لا يمكن تجاهلها".

أخبار ذات صلة

newsletter