مطران الأردن للروم الارثوذكس: الاستقرار العالمي مهدد إذا لم تُحل القضية الفلسطينية

فلسطين
نشر: 2023-10-20 17:00 آخر تحديث: 2023-10-20 18:43
استهداف الاحتلال لكنيسة القديس برفيريوس للروم الأرثوذكس
استهداف الاحتلال لكنيسة القديس برفيريوس للروم الأرثوذكس
  • مطران الأردن للروم الأرثوذكس خريستوفوروس عطالله يدعو لصحوة الغرب من ازدواجية معاييره 

قال مطران الأردن للروم الأرثوذكس خريستوفوروس عطالله عن استهداف الاحتلال للمدنيين في فلسطين في دور العبادة والمستشفيات والمدارس، إن استقواء الاحتلال على الفلسطينيين يعمل على هدم معايير القيم الإنسانية، لاسيما الحرية والعدالة، التي تغنى بها الغرب.


اقرأ أيضاً : شهداء وإصابات في غزة جراء قصف الاحتلال ثالث أقدم كنيسة في العالم


انهيار القيم الإنسانية

وناشد عطالله بالمساعدة لصحوة الغرب من ازدواجية المعايير، ولفت إذا لم تحل القضية الفلسطينية والظلم الواقع على الشعب الفلسطيني، الاستقرار سيكون مهددا في كل أرجاء دول العالم.

استهداف أقدم كنائس العالم

وارتقى عشرات الشهداء والعديد من الاصابات جراء استهداف قوات الاحتلال كنيسة القديس برفيريوس للروم الأرثوذكس في غزة التي تعتبر ثالث أقدم كنائس العالم، وسط مدينة غزة مساء أمس الخميس.

وقالت بطريركية الروم الأرثوذكس في القدس في بيانها، إن "استهداف الكنائس والمؤسسات التابعة لها، بالإضافة إلى الملاجئ التي توفّرها لحماية الفلسطينيين، خاصة الأطفال والنساء الذين فقدوا منازلهم جراء القصف للمناطق السَكَنية خلال الـ13 يوما الماضية، يشكل جريمة حرب لا يمكن تجاهلها".

وقالت اللجنة الرئاسية العليا لمتابعة شؤون الكنائس في فلسطين، إنه تم إجلاء نحو 500 فلسطيني، مسلمين ومسيحيين، للكنيسة، في الوقت الذي يواصل فيه الاحتلال استهدافه للأطفال والنساء والشيوخ، في المستشفيات والمنازل ودور العبادة.

ويشار إلى أن الكنيسة تقع على مقربة من المستشفى الأهلي العربي المعمداني الذي استهدفته قوات الاحتلال مساء الثلاثاء، مخلفا ارتقاء 471 شهيدا.

أخبار ذات صلة

newsletter