بن سلمان: استهداف المدنيين جريمة شنيعة واعتداء وحشي

فلسطين
نشر: 2023-10-20 10:30 آخر تحديث: 2023-10-20 10:34
ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ورئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك
ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ورئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك
  • ولي العهد السعودي يشدد على ضرورة العمل على توفير الحماية للمدنيين

أكد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان الخميس أن الهجمات على المدنيين في غزة "جريمة شنيعة واعتداء وحشي"، محذرا من تداعيات خطيرة إذا اتسعت الحرب بين حماس وتل أبيب، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس).


اقرأ أيضاً : البرلمان الأوروبي يصوت لصالح قرار يطالب بهدنة إنسانية في غزة


وأدلى بن سلمان، بتصريحاته خلال اجتماع مع رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك الذي التقى قبل توجهه إلى الرياض قادة تل أبيب ودعا إلى إدخال مساعدات إنسانية إلى غزة. 

وخلال اللقاء، أكد بن سلمان أن "السعودية تعد استهداف المدنيين في غزة جريمة شنيعة واعتداء وحشيا، مشددا على ضرورة العمل على توفير الحماية لهم".

كما أكد ولي العهد السعودي "ضرورة بذل كافة الجهود الممكنة لخفض وتيرة التصعيد وضمان عدم اتساع رقعة العنف لتلافي تداعياته الخطيرة على الأمن والسلام في المنطقة والعالم".

وقال بيان صدر عن مكتب سوناك أن رئيس الوزراء البريطاني والأمير محمد "اتفقا على أن فقدان أرواح بريئة خلال الأسبوعين الماضيين كان مروعا". 

المساعدات الإنسانية إلى غزة

وأضاف البيان أن الجانبين "اتفقا أيضا على الحاجة الملحة لوصول المساعدات الإنسانية إلى غزة لتوفير المياه والغذاء والأدوية الحيوية". وأضافت أن سوناك "شجع ولي العهد على استخدام القيادة السعودية في المنطقة لدعم الاستقرار، الآن وعلى المدى الطويل". 

وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن الأمير محمد تحدث هاتفيا أيضا الخميس مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش. 

وأكد ولي العهد خلال الاتصال "أهمية تعزيز الجهود الدولية والإقليمية لوقف العمليات العسكرية وخفض التصعيد لتلافي تداعياته الخطيرة على الأمن والسلام في المنطقة والعالم، وبذل كافة الجهود الممكنة لمنع اتساع رقعة العنف الذي سيؤثر على استقرار المنطقة"، حسب الوكالة. 

طوفان الأقصى

وكانت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس، أطلقت عملية طوفان الأقصى يوم السبت 7 تشرين الأول/ أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في آخر إحصائية لها، ارتفاع عدد الشهداء في قطاع غزة إلى أكثر من 3785 شهيدا وأكثر 12,500 ألف جريح، في عدوان الاحتلال، فيما بلغ عدد الشهداء في الضفة الغربية 73 شهيداً وأكثر من 1300 جريح منذ بدء طوفان الأقصى.

وبحسب هيئة البث العبرية، بلغ عدد القتلى من جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين إلى ألفي قتيل بينهم 306 جنود، وإصابة 4562 مستوطن منهم العشرات حالتهم خطرة.

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter