بريمن يضمن حرية التعبير للاعبيه وإنجلترا تمنع رفع أعلام إسرائيل وفلسطين في ملاعبها

رياضة
نشر: 2023-10-20 08:52 آخر تحديث: 2023-10-20 08:52
تحرير: عامر الفاعوري
من مباراة سابقة لمنتخب انجلترا
من مباراة سابقة لمنتخب انجلترا
  • أوردت وكالة الأنباء البريطانية بي إيه ميديا أنه لن يتم السماح بدخول الملاعب في الدوري الإنجليزي لكرة القدم بأعلام إسرائيل وفلسطين اعتبارًا من الأسبوع المقبل.

قرر نادي فيردر بريمن الألماني عدم إصدار توجيهات خاصة للاعبيه بشأن كيفية التعبير عن آرائهم بعد استخدام بعض لاعبي كرة القدم وسائل التواصل الاجتماعي للتحدث عن الأحداث في القطاع.


اقرأ أيضاً : المغربي أمرابط يُعزز معنويات تين هاغ قبل مواجهة نارية مع مانشستر يونايتد وشيفيلد


يأتي ذلك في وقت ترددت أنباء عن عدم السماح برفع أعلام إسرائيل وفلسطين في الملاعب في إنجلترا اعتبارًا من الأسبوع المقبل.

أكد كليمينز فريتز، رئيس كرة القدم الاحترافية في فيردر بريمن، أن النادي لا يروج لضرورة إصدار توجيهات خاصة للاعبيه بشأن كيفية التعبير عن آرائهم.

خلال الأيام القليلة الماضية، تعرض بعض اللاعبين مثل أنور الغازي من ماينز ونصير مزراوي من بايرن ميونخ لانتقادات بسبب نشرهم منشورات داعمة للقطاع على وسائل التواصل الاجتماعي، والتي تمت إزالتها في وقت لاحق.

ماينز قرر إيقاف الغازي بينما أعلن بايرن أنه سيتحدث مع مزراوي بمجرد عودته من التمثيل الدولي مع المنتخب المغربي.

في الدوري الفرنسي، قرر نادي نيس إيقاف اللاعب الجزائري يوسف عطال "إلى إشعار آخر" بعد نشره منشور يعبّر فيه عن تضامنه مع الشعب الفلسطيني. يأتي هذا في تطور جديد لتداعيات تعبير الرياضيين عن آرائهم.

وشدد نادي نيس على أنه سينتظر قرار السلطات القضائية والرياضية قبل استئناف اللاعب. كما أشار إلى أهمية أن تتوافق سمعة النادي مع سلوك موظفيه ولاعبيه مع القيم التي يدافع عنها النادي.

كان يوسف عطال قد عبّر عن تضامنه مع الشعب الفلسطيني خلال مشاركته مع المنتخب الجزائري في مباراتي وديتين ضد الرأس الأخضر ومصر على التوالي.

وفي بريطانيا، أوردت وكالة الأنباء البريطانية بي إيه ميديا أنه لن يتم السماح بدخول الملاعب في الدوري الإنجليزي لكرة القدم بأعلام إسرائيل وفلسطين اعتبارًا من الأسبوع المقبل.

تأتي هذه الخطوة في إطار محاولات لمنع استغلال مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز للتعبير عن الاحتجاجات من قبل جماهير الطرفين. 

أخبار ذات صلة

newsletter