تظاهرات حاشدة في الجزائر تضامنا مع قطاع غزة

فلسطين
نشر: 2023-10-19 14:42 آخر تحديث: 2023-10-19 14:42
متظاهرون جزائريون
متظاهرون جزائريون
  • الجزائر تلغي جميع الاحتفالات بذكرى "أول نوفمبر"

شهدت الجزائر تظاهرات شعبية حاشدة تضامنية مع الشعب الفلسطيني، في وجه عدوان الاحتلال على قطاع غزة.


اقرأ أيضاً : إغلاقات حول سفارة تل أبيب والطريق المؤدي إلى السفارة الأمريكية في عمان


وكانت وزارة الخارجية الجزائرية طلبت من جميع السفارات والبعثات والقنصليات العامة والقنصليات الجزائرية بالخارج إلغاء كل التحضيرات المتعلقة بالاحتفالات المخلدة لذكرى "أول نوفمبر" لهذه السنة وكل مظاهر الاحتفال المرتبطة بهذه الذكرى.

وقالت إن "هذا القرار جاء من الرئيس عبد المجيد تبون تعبيرا عن تضامن الشعب الجزائري والدولة الجزائرية مع أهلنا وأشقائنا الفلسطينيين في قطاع غزة المحاصر الذين يواجهون عدوانا غاصبا ووابلا من الجرائم والمجازر المرتكبة بحقهم من قبل المحتل الصهيوني".

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على غزة الخميس، وقصفه مناطق عدة من القطاع، مع دخول عملية طوفان الأقصى يومها الثالث عشر على التوالي.

طوفان الأقصى

وكانت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس، أطلقت عملية طوفان الأقصى يوم السبت 7 تشرين الأول/ أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في آخر إحصائية لها، ارتفاع عدد الشهداء في قطاع غزة إلى 3500 شهيد وأكثر 12 ألف جريح، في عدوان الاحتلال، فيما بلغ عدد الشهداء في الضفة الغربية 69 شهيداً وأكثر من 1300 جريح منذ بدء طوفان الأقصى.

وبحسب هيئة البث العبرية، بلغ عدد القتلى من جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين إلى ألفي قتيل بينهم 306 جنود، وإصابة 4562 مستوطن منهم العشرات حالتهم خطرة.

أخبار ذات صلة

newsletter