الجامعة العربية: انتهاكات الاحتلال مخطط مدروس لافتعال أزمة لاجئين جديدة

فلسطين
نشر: 2023-10-19 12:39 آخر تحديث: 2023-10-19 12:39
أطفال وسط الدمار الذي خلفه الاحتلال في غزة
أطفال وسط الدمار الذي خلفه الاحتلال في غزة
  • الجامعة العربية تدعو إلى تحرك فوري لحماية النساء والأطفال الفلسطينيين

أكدت الجامعة العربية أن انتهاكات وجرائم الاحتلال الإسرائيلي الغاشم تعد بمثابة عقاب جماعي ضد الشعب الفلسطيني.


اقرأ أيضاً : اليوم الـ13.. تطورات عملية طوفان الأقصى وعدوان الاحتلال على غزة


وذكر بيان لإدارة المرأة العربية في الجامعة الخميس، أن انتهاكات الاحتلال تكتنف في طياتها مخططاً مدروسا لافتعال أزمة لاجئين جديدة ومركبة من خلال دفع 2.3 مليون فلسطيني للهجرة واللجوء.

ودعت الجامعة العربية، جميع الأطراف المعنية، لتحرك الفوري لحماية النساء والأطفال الفلسطينيين، وإلى التضامن والعمل بروح العدالة والسلام لتحقيق حل سياسي سلمي للقضية الفلسطينية، وإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني.

وأشارت إدارة المرأة، إلى أن هذه الأحداث العاجلة تستدعي تحقيقاً دولياً شفافاً ومحاكمة المسؤولين عن هذه الجريمة البشعة، ولضمان تقديم العدالة للشهداء وعائلاتهم.

عملية طوفان الأقصى

هذا ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على غزة الخميس، وقصفه مناطق عدة من القطاع، مع دخول عملية طوفان الأقصى يومها الثالث عشر على التوالي.

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس، عملية طوفان الأقصى يوم السبت 7 تشرين الأول/ أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية أسماها "السيوف الحديدية" العسكرية ضد قطاع غزة، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

أخبار ذات صلة

newsletter