مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

جانب من اجتماع وزير الخارجية أيمن الصفدي مع المبعوث الياباني الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط أويمورا تسوكاسا

الصفدي يؤكد ضرورة وقف الحرب المستعرة على غزة

الصفدي يؤكد ضرورة وقف الحرب المستعرة على غزة

نشر :  
منذ 9 أشهر|
اخر تحديث :  
منذ 9 أشهر|
  • الصفدي يشدد على ضرورة العمل من أجل إعادة إطلاق مفاوضات جادة وفاعلة لتحقيق السلام الدائم والعادل والشامل على أساس حل الدولتين

استقبل نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، اليوم، المبعوث الياباني الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط أويمورا تسوكاسا، في اجتماع استعرض التطورات الخطيرة في غزة، والجهود المبذولة لوقف الحرب، وضمان الالتزام بقواعد القانون الدولي الإنساني، وإيصال المساعدات الغذائية والدوائية إلى القطاع.


اقرأ أيضاً : وزير الخارجية الإيراني يهاتف الصفدي لبحث إدخال المساعدات لغزة


وأكد الصفدي ضرورة وقف الحرب المستعرة على غزة، وحشد الجهود الدولية لإطلاق تحرك دولي فوري وفاعل يستهدف وقف الكارثة الإنسانية التي يتعرض لها الأشقاء الفلسطينيون في القطاع.

وشدد الصفدي على ضرورة العمل من أجل إعادة إطلاق مفاوضات جادة وفاعلة لتحقيق السلام الدائم والعادل والشامل على أساس حل الدولتين، الذي يتيح للفلسطينيين إقامة دولتهم المستقلة على ترابهم الوطني وعاصمتها القدس المحتلة على خطوط الرابع من حزيران للعام 1967، لتعيش بأمن وسلام إلى جانب تل أبيب.

اليابان تثمن جهود الأردن

من جانبه، ثمن المبعوث الياباني الجهود التي يقوم بها الأردن بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني، لوقف الحرب، وضمان حماية المدنيين، وإيصال المساعدات إلى غزة، وفي جهود تحقيق الأمن والاستقرار والسلام في المنطقة.