مواجهات بمخيم نور شمس في طولكرم

فلسطين
نشر: 2023-10-19 11:17 آخر تحديث: 2023-10-19 12:44
جرافة الاحتلال تجرف أحد الشوارع في مخيم نور شمس
جرافة الاحتلال تجرف أحد الشوارع في مخيم نور شمس
  • اندلعت مواجهات عنيفة بين شبان فلسطينيين وجنود الاحتلال
  • استشهد الفتى طه محاميد (16 عاما)

عززت قوات الاحتلال الإسرائيلي من آلياتها وجرافاتها، وفرضت طوقا عسكريا مشددا على مخيم نور شمس شرق مدينة طولكرم، ومنعت التجول فيه.

واقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال ترافقها جرافات عسكرية، فجر الخميس، المخيم من مختلف جهاته، وانتشرت في شوارعه وأحيائه، خاصة في منطقة المحجر وجبل النصر، في الوقت الذي داهمت فيه عشرات منازل المواطنين وعاثت فيها دمارا وتخريبا، واتخذت منها أماكن لقناصتها.


اقرأ أيضاً : 3 شهداء برصاص الاحتلال في مخيم الدهيشة ونور شمس ورام الله


واندلعت مواجهات عنيفة بين شبان فلسطينيين وجنود الاحتلال الذين أطلقوا الأعيرة النارية بكثافة، أصابت واجهات المنازل والمحلات التجارية ونوافذها

وعلمت جرافات الاحتلال على تخريب مقاطع من الشارع الرئيس للمخيم المعروف بشارع نابلس، وشارع المقبرة، وصرح الشهيد سيف أبو لبدة عند مدخل المخيم، والعديد من الشوارع المتفرعة بين المنازل.

وحطمت الاحتلال مركبات الفلسطينيين، وعاثت خرابا في الممتلكات العامة والخاصة في شوارع المخيم، وفجرت أسوار العديد منها، وأغلقت جرافات الاحتلال مدخل المخيم بالسواتر الترابية.

واستشهد الفتى طه محاميد (16 عاما) من مخيم نور شمس شرق مدينة طولكرم، بعد أن تركته قوات الاحتلال ملقى على الأرض ينزف نحو ساعة، ومنعت مركبات الإسعاف من نقله إلى المستشفى.

وأعلن مدير مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي استشهاد الطفل محاميد، عقب إصابته برصاص الاحتلال الإسرائيلي في مخيم طولكرم.

واعتقلت قوات الاحتلال عدد من المواطنين عُرف منهم: الأسيران المحرران الشقيقان براء وعبد الرحمن فتحي قرعاوي، وعز الدين أبو دية، وسامر جابر، وعلي جابر، ومحمود جابر، وعماد جابر، بعد مداهمة منازلهم.

أخبار ذات صلة

newsletter