الصحة الفلسطينية: خروج 3 مستشفيات عن الخدمة كليا في قطاع غزة

فلسطين
نشر: 2023-10-19 09:59 آخر تحديث: 2023-10-19 12:20
نقل مصابين في غزة جراء غارات الاحتلال
نقل مصابين في غزة جراء غارات الاحتلال
  • مدير مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح: الوضع الطبي صعب جدا

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية خروج 3 مستشفيات عن الخدمة كليا وتضرر 25 جزئيا في قطاع غزة.

وقبل ذلك بلحظات، أكد مدير مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح في قطاع غزة إياد الجبري أن المخزون الاستراتيجي من الأدوية والمستلزمات الطبية في المستشفى قد نفد.


اقرأ أيضاً : شهداء وجرحى بقصف استهدف مناطق متفرقة في غزة


وقال الجبري إن الوضع الطبي صعب جدا، وأن المستشفى يعاني من نقص الكوادر واللوازم الطبية اللازمة لعلاج الجرحى والمرضى.

وأفاد الجبري أن المستشفى يستقبل يوميا مئات الجرحى جراء قصف الاحتلال وسط ظروف بالغة الصعوبة.

وكانت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكلية قد حذرت في وقت سابق من انهيار القطاع الصحي في غزة مع استمرار الحرب ووقوع مزيد من الشهداء والجرحى، مطالبة العالم بالعمل الجاد والسريع لوقف الحرب.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على غزة الخميس، وقصفه مناطق عدة من القطاع، مع دخول عملية طوفان الأقصى يومها الثالث عشر على التوالي.

طوفان الأقصى

وكانت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس، أطلقت عملية طوفان الأقصى يوم السبت 7 تشرين الأول/ أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في آخر إحصائية لها، ارتفاع عدد الشهداء في قطاع غزة إلى 3478 شهيدا وأكثر من 12,500 جريح، في عدوان الاحتلال، فيما بلغ عدد الشهداء في الضفة الغربية 69 شهيداً وأكثر من 1300 جريح منذ بدء طوفان الأقصى.

وبحسب هيئة البث العبرية، بلغ عدد القتلى من جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين إلى ألفي قتيل بينهم 306 جنود، وإصابة 4562 مستوطن منهم العشرات حالتهم خطرة.

أخبار ذات صلة

newsletter