العطية يتوّج بلقب بطولة العالم للراليات

رياضة
نشر: 2023-10-19 09:56 آخر تحديث: 2023-10-19 09:56
من التتويج
من التتويج
  • أوضح العطية أن مشاركته في رالي المغرب كجولة أخيرة في البطولة لم تكن كما كان يأمل بسبب المشاكل التي واجهها في المراحل الأخيرة

توّج السائق القطري ناصر صالح العطية بلقب بطولة العالم للراليات الصحراوية الطويلة "رالي رايد" / W2RC/ لموسم 2023 بشكل رسمي الأربعاء في ختام منافسات النسخة الرابعة والعشرون من رالي المغرب الصحراوي، المرحلة الخامسة والأخيرة من البطولة العالمية.


اقرأ أيضاً : أحمد الياس وفراس شلباية لـ "رؤيا": نحن بخير وجنود الاحتلال هاجموا الجماهير في الملعب


وفاز ناصر العطية بلقب البطولة العالمية مع ملاحه الفرنسي ماثيو بوميل للمرة الثانية على التوالي، وتم تتويجه في حفل الختام لرالي المغرب الذي أقيم في مدينة مرزوكة بحضور العديد من السائقين المشاركين في البطولة العالمية وأعضاء الاتحاد الدولي.

وبعد انتهاء رالي المغرب، الجولة الأخيرة في البطولة العالمية، احتفظ السائق القطري بصدارة السائقين برصيد 205 نقاط، متفوقًا بفارق 24 نقطة على السائق السعودي يزيد الراجحي وملاحه الألماني تيمو غوتشلك اللذين احتلا المركز الثاني بـ181 نقطة. بينما جاء السائق الأرجنتيني خوان كروز ياكوبيني وملاحه الإسباني دانييل أوليفراس في المركز الثالث برصيد 13 نقطة، بفارق 73 نقطة عن العطية المتصدر.

وعلى الرغم من تألق ناصر العطية في المراحل الأولى من رالي المغرب، حيث فاز في المرحلتين الأولى والثانية وحل ثانيًا في المرحلة الثالثة، إلا أن سيارته واجهت بعض المشكلات الفنية في المرحلتين الرابعة والخامسة، ما تسبب في فرض عقوبات زمنية عليه أبعدته عن فرصة الفوز برالي المغرب وتركته في المركز التاسع عشر.

وبعد تتويجه باللقب العالمي للمرة الثانية على التوالي، عبّر ناصر العطية عن سعادته وقال: "الفوز بلقب البطولة العالمية لم يكن سهلاً على الإطلاق بالنظر إلى المنافسة الشديدة مع أفضل سائقي الراليات في العالم. تحقيقي للقب المرحلة الأولى من البطولة، رالي داكار الدولي، أعطاني الدافع لمواصلة المشوار والحفاظ على اللقب."

وأوضح العطية أن مشاركته في رالي المغرب كجولة أخيرة في البطولة لم تكن كما كان يأمل بسبب المشاكل التي واجهها في المراحل الأخيرة، وأشار إلى أنه استهل الرالي بأداء جيد وفاز في المراحل الأولى مما جعله يضمن اللقب العالمي، وهو الأمر الأهم بالنسبة له.

وأكد ناصر العطية أن الفوز باللقب العالمي يأتي كاستمرار لإنجازاته خلال عام 2023، حيث حقق لقبه الخامس في رالي داكار الدولي واللقب التاسع عشر في بطولة الشرق الأوسط للراليات. وأهدى هذا الإنجاز إلى الشعب القطري ومحبي رياضة السيارات.

وختم ناصر العطية حديثه بالتعبير عن استعداده للموسم الجديد معرباً عن أمله في مواصلة النجاح والدفاع عن ألقابه العالمية، والسعي للتتويج بلقب رالي داكار الدولي للعام الثالث على التوالي.

أخبار ذات صلة

newsletter