ميسي يُقتَرِب من علي دائي ورونالدو يتصدر القائمة

رياضة
نشر: 2023-10-18 17:43 آخر تحديث: 2023-10-18 17:43
تحرير: عامر الفاعوري
من مباراة سابقة
من مباراة سابقة
  • بفضل هذا الانتصار، يواصل منتخب الأرجنتين تصدره لترتيب المجموعة الموحدة في تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026 برصيد 12 نقطة

رفع ليونيل ميسي رصيد أهدافه الدولية إلى 106 أهداف ليقترب من وصافة قائمة أفضل الهدافين الدوليين، وذلك بعدما سجل هدفي فوز الأرجنتين على بيرو (2-0) الأربعاء في تصفيات مونديال 2026.


اقرأ أيضاً : مطالبات حكومية فرنسية بسحب الجنسية من كريم بنزيما


بدأ النجم البالغ من العمر 36 عامًا تسجيل الأهداف بعد مرور نصف ساعة من المباراة بتسديدة جميلة وذكية، ثم أضاف الهدف الثاني من داخل منطقة الجزاء بعد عشر دقائق إثر تمريرة رائعة من لاعب الوسط إنسو فرنانديس. بهذا الأداء الرائع، منح ميسي منتخب بلاده فوزًا مهمًا على بيرو.

وبهذين الهدفين، رفع ميسي، الذي فاز بجائزة أفضل لاعب في العالم سبع مرات، رصيده الدولي مع منتخب الأرجنتين إلى 106 أهداف في 178 مباراة دولية. بالتالي، اقترب ميسي من الانضمام إلى أفضل الهدافين الدوليين، حيث يحتل المركز الثالث في هذه القائمة، ويبتعد عن المركز الثاني الذي يتصدره الإيراني المعتزل علي دائي بثلاثة أهداف فقط.

وفي صدارة هذه القائمة، يحتفظ النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بمكانته كأفضل هداف دولي برصيد 127 هدفًا.

وبفضل هذا الانتصار، يواصل منتخب الأرجنتين تصدره لترتيب المجموعة الموحدة في تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026 برصيد 12 نقطة، متقدمًا على الأوروغواي بفارق الأهداف عن البرازيل وفنزويلا، حيث يمتلك الأوروغواي 7 نقاط فقط.

أخبار ذات صلة

newsletter