الأمن يحاول منع المتظاهرين من الوصول إلى مبنى سفارة تل أبيب في عمان - فيديو

الأردن
نشر: 2023-10-18 17:30 آخر تحديث: 2023-10-19 11:32
متظاهرون في منطقة الرابية
متظاهرون في منطقة الرابية
  • الأجهزة الأمنية أطلقت قنابل مسيلة للدموع لتفريق المتظاهرين

حاول أفراد الأمن العام منع المتظاهرين من الوصول إلى مبنى سفارة تل أبيب في منطقة الرابية بالعاصمة عمان.


اقرأ أيضاً : الخصاونة: الأردن الأقرب إلى فلسطين ولن نقبل بأقل من وقف الاعتداءات


وأطلقت الأجهزة الأمنية قنابل مسيلة للدموع لتفريق المتظاهرين ومنع وصولهم إلى سفارة الاحتلال.

ويتظاهر المئات في العاصمة عمان منذ ساعات الصبح في مناطق مختلفة، تنديدا بجرائم الاحتلال الإسرائيلي التي يمارسها بحق سكان قطاع غزة، وآخرها المجزرة التي نفذها الاحتلال في مستفى المعمداني والتي راح ضحيتها مئات الشهداء والجرحى.

وسابقا فرضت أجهزة الأمن طوقاً أمنياً مشدّدا لعزلِ سفارتي الولايات المتحدة في منطقة عبدون وكيان الاحتلال في الرابية بعمّان، لمنعِ آلاف المتظاهرين الغاضبين من الوصول إليهما وسط نفير عام احتجاجاً على عدوان الاحتلال على غزّة، بحسب مراسلي "رؤيا" في الميدان.  

وتشن طائرات الاحتلال غارات عنيفة وكثيفة على مختلف مناطق قطاع غزة، فيما ترد المقاومة الفلسطينية برشقات صاروخية على عدد من الأهداف.

وكانت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس، أطلقت يوم السبت 7 تشرين الأول/ أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية أسماها "السيوف الحديدية" العسكرية ضد قطاع غزة، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

شهداء فلسطين

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في آخر إحصائية لها، ارتفاع عدد الشهداء في قطاع غزة إلى أكثر من 3300 آلاف شهيد، في عدوان الاحتلال، فيما بلغ عدد الشهداء في الضفة الغربية 61 شهيداً وأكثر من 1250 جريحا منذ بدء طوفان الأقصى.

وبحسب هيئة البث العبرية، بلغ عدد القتلى من جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين إلى أكثر من 1500 قتيل بينهم 304 جنود.

أخبار ذات صلة

newsletter