إخماد حريق في ثاني أطول برج سكني بدبي

عربي دولي
نشر: 2015-02-21 10:37 آخر تحديث: 2016-06-26 15:25
إخماد حريق في ثاني أطول برج سكني بدبي
إخماد حريق في ثاني أطول برج سكني بدبي

رؤيا- سيطر الدفاع المدني بإمارة دبي في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت على حريق اندلع في برج "تورش"، الذي يعد ثاني أطول برج سكني في دبي، وأحد أعلى المباني في العالم.

 

واستمر الحريق نحو 3 ساعات، وأسفر عن تضرر 32 طابقا بالبرج، وإصابة 7 من المارة بالاختناق.

 

وأظهرت لقطات فيديو للحريق تم بثها على موقع "يوتيوب" واطلع عليها مراسل وكالة الأناضول اندلاع النيران في عدد من طوابق البرج من الأعلى؛ الأمر الذي جعل واجهة البرج من الأعلى أشبه بكتلة لهب، كانت تتساقط منها كتل نيران إلى أسفل.

 

وأوضح الدفاع المدني بدبي في بيان نشره على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، اليوم، أنه تلقى بلاغا من غرفة عمليات القيادة العامة لشرطة دبي في الساعة 1:49 بعد منتصف الليل (9:49 ت.غ من مساء الجمعة) عن حادث حريق في برج (TOACH) السكني في منطقة المرسى الذي يتكون من 87 طابقا ويحتوي على 676 شقة .

 

وبين أنه عند وصول فرق الدفاع المدني في الساعة 1:58 تبين أن الحريق اندلع في شقة بالطابق الـ 51 بالجهة المواجهة لشارع الصفوح من البرج، وامتدت النيران على واجهة البرج بفعل الرياح حتى الطابق الـ 83 (الأمر الذي يعني امتدادها إلى 32 طابقا).

 

وقال البيان أنه تم إخلاء جميع سكان البرج إلى أماكن بعيدة عن خطر الحريق، دون وقوع إصابات بليغة، سوى سبع حالات اختناق بسيطة تمت معالجتها في موقع الحادث من قبل فرق مؤسسة خدمات الاسعاف بدبي.

 

وأشار البيان إلى أنه تمت السيطرة على الحادث في الساعة 4:24 وانتهى الحادث في الساعة 4:31 (00:31 ت.غ).

 

واعتبر اللواء خبير راشد ثاني المطروشي، مدير عام الدفاع المدني بدبي، أن الحادث أثبت قدرة فرق الدفاع المدني بدبي على تحجيم الحريق ومنع امتداده إلى أجنحة البرج الأخرى، والأبراج المجاورة رغم سرعة الرياح وتطاير اللهب من منطقة الحريق بإتباع تكتيكات الاقتحام السريع من داخل المبنى وصولا إلى منطقة الحريق في الطابق الـ 51.

 

وشارك في عمليات الإطفاء، حسب البيان، ما يقرب من مائة ضابط وصف ضابط ورجل إطفاء وسائق، وجرى تسليم الموقع الى خبير الحرائق بشرطة دبي لبيان سبب الحريق وتداعياته.

 

بدوره، أكد اللواء خميس مطر المزينة، القائد العام لشرطة دبي ، في بيان نشرته "شرطة بي" على موقعها الرسمي على "فيسبوك" "أنه لا شبهة جنائية في حادث الحريق، ولم تنجم عنه أية أضرار جسيمة".

 

وقال إنه "كانت هناك أضرار بسيطة في عددٍ من شرفات الشقق (البلكونات) نتيجة تطاير ألسنة اللهب، بالإضافة إلى إصابات بسيطة في بعض المارة تم علاجهم في موقع الحريق من قبل إسعاف دبي ، وتم معاينة الحادث من قبل خبراء الحرائق في "الإدارة العامة للأدلة الجنائية وعلم الجريمة" في شرطة دبي.

 

وأشار إلى أنه "سيتم إصدار التقرير الفني من قبل خبراء الحرائق بشرطة دبي للوقوف على أسباب الحريق".

 

يذكر أن برج "تورش" السكني في دبي، يعد ثاني أطول برج سكني في دبي، وهو من أطول المباني السكنية في العالم، بارتفاع يزيد عن 330 متراً.

أخبار ذات صلة