الملتقى الوطني يدعو إلى تنظيم احتجاجات ضد الاحتلال تضامنا مع غزة

الأردن
نشر: 2023-10-17 15:39 آخر تحديث: 2023-10-18 02:36
آثار العدوان على غزة
آثار العدوان على غزة
  • الملتقى الوطني طالب برفع عدد المستشفيات الميدانية في قطاع غزة إلى ثلاثة

دعا الملتقى الوطني لدعم المقاومة وحماية الوطن إلى المشاركة مساء اليوم في مسيرةٍ مركزية حاشدة من مسجد الملك المؤسس بالعبدلي باتجاه مقر الحكومة في الدوار الرابع تضامنا مع قطاع غزّة المنكوب مع دخول عدوان الاحتلال يومه الحادي عشر.


اقرأ أيضاً : الصحة الفلسطينية تناشد أصحاب محطات الوقود لإنقاذ الجرحى في غزة


وفي بيان مشترك، حثّ أقطاب الملتقى الوطني على تنظيم وقفة حاشدة تحت نصب الشهيد في بلدة الكرامة وأداء صلاة الجمعة في تلك المنطقة المتاخمة للحدود مع فلسطين المحتلة. ودعا الأجهزة المختصة إلى تسهيل الوصول إلى نقطة التجمع قرب ساحة الجندي المجهول.

وكانت الأجهزة الأمنية حالت الجمعة الماضية دون وصول مئات الشباب الغاضب إلى منطقة الغور، لاعتبارات السلامة العامّة، وبالتالي أجهضت محاولة التجمع في محيط صرح الجندي المجهول.

وكان وزير الداخلية مازن الفراية جدّد أمس تنبيه المواطنين إلى خطورة التجمهر في المناطق الحدودية وطلب من الأردنيين الالتزام بمناطق الاعتصامات المحددة في المدن.

وطالب الملتقى الوطني برفع عدد المستشفيات الميدانية في قطاع غزة إلى ثلاثة، علما أن الخدمات الطبية الملكية نصبت مستشفىً ميدانياً في القطاع المنكوب منذ 2009. ويقدّم المستشفى خدمات ملحّة في محافظة غزّة الشمالية، التي تتعرض لقصف ممنهج بطائرات الاحتلال وصواريخه منذ 11 يوماً.

ويضم الملتقى الوطني طيفاً من الأحزاب اليسارية والوسطية وشخصيات سياسية ووطنية.

أخبار ذات صلة

newsletter