رئيس الشاباك: أتحمل المسؤولية عن هجوم حماس لأن الإنذار الذي صدر كان غير كافٍ

فلسطين
نشر: 2023-10-16 19:29 آخر تحديث: 2023-10-16 19:36
رئيس الشاباك رونين بار
رئيس الشاباك رونين بار
  • رئيس الشاباك: الهجوم فاجأ جميع القوات الأمنية

قدم رئيس الشاباك رونين بار، مساء الاثنين، أول رد على هجوم حماس، على مستوطنات محيط غزة، في السابع من أكتوبر / تشرين أول الحالي.


اقرأ أيضاً : لابيد: لا يمكن أن نسمح ببقاء خطر وجود حماس بجانبنا


وقال رئيس الشاباك في تصريح للقناة 13 العبرية، إن الهجوم فاجأ جميع القوات الأمنية، مضيفا أنه "قبل نصف ساعة من وقوع الهجوم كان كافيا للسماح بإحباط الهجوم، وباعتباره الشخص الذي على رأس التنظيم، حمل نفسه مسؤولية الهجوم لأن الإنذار الذي صدر لم يكن كافيا.

وكتب بار في رسالة في اليوم الثامن من العدوان عل ى غزة، وأرسلها الليلة الماضية إلى موظفي الشاباك وعائلاتهم: "لقد أظهر رجالنا شجاعة وشجاعة وروح قتالية، وانتشرت القوات في الساحة وانتقلت من معركة إلى أخرى، في مواجهة العشرات.

وتواصل طائرات الاحتلال، شن غارات عنيفة على مناطق مختلفة في قطاع غزة، لليوم العاشر على التوالي، ما أسفر عن استشهاد 2750 فلسطينيا وأكثر من 9700 مصاب حتى مساء الاثنين.

كما بلغ عدد الشهداء في الضفة الغربية منذ السبت الماضي السابع من أكتوبر 58 شهيداً وأكثر من 1250 جريحا، بالتزامن مع بدء عملية طوفان الأقصى. 

وبحسب هيئة البث العبرية، بلغ عدد القتلى من جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين أكثر من 1500 قتيل بينهم 291 جنديا.

وأكمل برسالته: "لقد فقدنا عشرة من أفضل رجالنا، وأصيب الكثير منا، وفقد رجال الخدمة أقاربهم. قصص لا حصر لها من البطولة، والسعي للتواصل دون تردد".

وأضاف بار: "وصل جميع موظفي المنظمة إلى الوحدات، وتم افتتاح المنظمات غير الحكومية، وتم إنشاء فرق مخصصة، ونزل كل من حمل السلاح للقتال".

وأشار إلى أن المحققين يجلبون معلومات استخباراتية من المعتقلين، ويخوض المنسقون في الميدان القتال لجمع المعلومات.

وأردف: "مثلث الذكاء له غرض وينتج الذكاء. في اليوم الأول من القتال، أنشأنا تشكيلًا خاصًا، بالتعاون مع جيش الدفاع ، لتحديد مكان وتحديد وتركيز الجهود لاستعادة المخطوفين والمفقودين، بالإضافة إلى فرق مختلفة مخصصة، وفقًا لأهداف القتال".

أخبار ذات صلة

newsletter