الكرملين: بوتين يجري اتصالات مكثفة لمنع استمرار الحرب في غزة

فلسطين
نشر: 2023-10-16 16:28 آخر تحديث: 2023-10-16 16:30
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
  • بوتين تحدث هاتفيا مع الرئيس الإيراني والرئيس السوري بشار الأسد، لبحث التطورات في القطاع

قال مستشار السياسة الخارجية في الكرملين يوري أوشاكوف إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يجري اتصالات هاتفية منفصلة الاثنين مع رؤساء كل من تل أبيب وإيران وسوريا ومصر ومع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، لإنهاء الحرب في قطاع عزة التي بدأت منذ 10 أيام.


اقرأ أيضاً : بوتين: نريد تنفيذ تعهداتنا بإقامة دولة فلسطينية


وأكد أوشاكوف وفق ما أفادت به وسائل إعلامية أن بوتين تحدث هاتفيا مع الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي والرئيس السوري بشار الأسد، لبحث التطورات في القطاع.

ويعتزم بوتين التحدث إلى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ومع عباس ورئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، من أجل تخفيف المعاناة عن الفلسطينيينن وفق أوشاكوف.

طوفان الأقصى

ودخلت عملية طوفان الأقصى يومها العاشر، التي أطلقتها كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس يوم السبت 7 تشرين الأول/ أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية أسماها "السيوف الحديدية" العسكرية ضد قطاع غزة، وشنت سلسلة الغارات العنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن سقوط مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

أخبار ذات صلة

newsletter