المستشفى الميداني الأردني في غزة لـ "رؤيا": مستمرون بتقديم الخدمات الطبية واحتياطاتنا تكفي 3 أشهر

الأردن
نشر: 2023-10-16 14:31 آخر تحديث: 2023-10-16 14:31
المستشفى الميداني الأردني
المستشفى الميداني الأردني
  • المستشفى الميداني الأردني في غزة: نحن بخير وصحتنا جيدة
  • المستشفى الميداني الأردني في غزة: مستمرون بتقديم الخدمات الصحية

أكد قائد المستشفى الميداني الأردني غزة 76، العقيد الركن ثائر الخطيب، أن كوادر المستشفى بخير ويتمتعون بصحة جيدة.

وقال العقيد الخطيب في حديثه لقناة "رؤيا"، الاثنين، إنه بتوجيهات من جلالة الملك وإيعاز من رئيس هيئة الأركان المشتركة، تم إبقاء المستشفى الميداني الأردني في غزة، ومواصلة تقديم خدماته الإنسانية للأهل في القطاع.


اقرأ أيضاً : الملك يوجه باستمرار عمل المستشفى الميداني الأردني في غزة لعلاج المصابين


وأضاف أن المستشفى مستمر في تقديم خدماته على الرغم من نقص في الإمدادات وتعرض بعض أجزائه والمرافق الإدارية لأضرار طفيفة، نتيجة قربه من مناطق القصف.

كما أكد العقيد الخطيب أن المستشفى الميداني الأردني في غزة 76 لم يتعرض لقصف مباشر، ولكن بعض المواقع القريبة منه تعرضت للقصف، ما أثر على قدرة الغزيين على الوصول إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وأشار إلى أنه تولدت لديهم فكرة نقل المستشفى إلى مكان آخر أكثر أمانًا، لضمان تقديم الخدمات للمرضى بكل سهولة ويسر.

ولفت العقيد الخطيب إلى أن المستشفى الميداني الأردني في غزة 76 تم يتواجد في القطاع منذ 13 أيلول/ سبتمبر.

وبين أن المستشفى الميداني الأردني في غزة يحتوي على جميع التخصصات الطبية ويتوفر به جميع الاحتياطات الطبية والعلاجية والإدارية، والتي تكفي لمدة تصل إلى 3 أشهر.

ولفت العقيد الخطيب إلى أنه إن الحالات التي تراجع المستشفى ما بين البسيطة إلى المتوسطة، فيما تعمل بعض المستشفيات المحيطة على تحويل حالات طبية إليه حتى تتلقى العلاج اللازم.

وكان جلالة الملك عبدالله الثاني قد وجه بالإبقاء على المستشفى الميداني الأردني في قطاع غزة والاستمرار في عمله.

وجاءت توجيهات الملك، لإكمال مسيرته الخدماتية وإسناده للمنظومة الصحية في علاج الجرحى والمرضى في الصعوبات والتحديات التي يواجهها أهالي غزة، جراء اعتداء الاحتلال الإسرائيلي المتواصل.

وفي ذات السياق، قال رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة خلال جلسة مجلس الوزراء، الأحد، إن المستشفى الميداني باقٍ ومستمر، وسيواصل تقديم خدماته للأشقَّاء الفلسطينيين.

ولاحقا وجه المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، الدكتور أشرف القدرة الشكر لجلالة الملك على توجيهاته السامية والمشرفة لابقاء المستشفى الميداني الأردني في قطاع غزة.

أخبار ذات صلة

newsletter