سباح مصري يرفض الاحتفال بذهبية العالم بسبب دعمه لفلسطين

رياضة
نشر: 2023-10-16 12:14 آخر تحديث: 2023-10-16 12:14
تحرير: عامر الفاعوري
من المنافسات
من المنافسات
  • يذكر أن سامح احتل المركز الثامن في سباق 50 متر فراشة خلال البطولة السابقة باليابان

توج عبد الرحمن سامح، لاعب المنتخب المصري للسباحة، بالميدالية الذهبية في سباق 50 متر حرة ضمن منافسات بطولة العالم التي أُقيمت في اليونان.


اقرأ أيضاً : اللجنة الأولمبية الدولية تضم خمس رياضات جديدة لأولمبياد 2028


وفي تصريحاته بعد فوزه التاريخي، أعرب السباح المصري عن قلقه بسبب تهديدات  تلقاها نتيجة دعمه لفلسطين واستنكاره للأحداث التي يتعرض لها القطاع.

قال سامح: "ليس لديّ أي فكرة إذا ما كنت سأحتفل بهذا الإنجاز بسبب الأسبوع الصعب الذي عشته عقب فوزي. تعرضت لتهديدات بالقتل، وكانت هناك انتقادات وهجمات على شخصي بسبب موقفي من دعم فلسطين. عائلتي قلقة ولا تعرف ما يمكن أن يحدث في الأيام القادمة. هم يشعرون بالخوف والقلق عليّ".

وأختتم سامح حديثه مشيرًا إلى مأساة الأوضاع في فلسطين، قائلاً: "أنا بصراحة لا أدري إذا ما كنت سأحتفل بفوزي أم لا، فهناك أشقاء لي يموتون في فلسطين حاليًا".

عبد الرحمن سامح تصدر جدول السباق بعد أن أنهى المسافة في 23.04 ثانية. وجاء النمساوي إيزاك كوبر في المركز الثاني بزمن 23.19 ثانية، فيما حل الأمريكي مايكل أندرو في المركز الثالث بزمن 23.32 ثانية.

يذكر أن سامح احتل المركز الثامن في سباق 50 متر فراشة خلال البطولة السابقة باليابان، ولكنه تأهل إلى نصف النهائي في هذه البطولة برقم قياسي مصري جديد وزمن قدره 23.10 ثانية.

 

أخبار ذات صلة

newsletter