مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

للرئيس الفلسطيني محمود عباس

وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" تعدل تصريحات لعباس

وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" تعدل تصريحات لعباس

نشر :  
منذ 9 أشهر|
اخر تحديث :  
منذ 9 أشهر|
  • عباس يجدد الرفض الكامل لتهجير الشعب الفلسطيني من قطاع غزة

حذفت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية الرسمية عبارة "أفعال حماس لا تمثل الشعب الفلسطيني"، والتي نسبت لرئيس السلطة الوطنية الفلسطينية محمود عباس في نسخة سابقة، في بيان معدل نشرته الاثنين بشأن مكالمة أجراها الرئيس عباس مع نظيره الفنزويلي نيكولاس مادورو.


اقرأ أيضاً : "داخلية غزة": وجود جثامين لأكثر من 1000 شهيد تحت الأنقاض


وشمل تقرير وكالة "وفا" حول الاتصال الهاتفي فقرة ورد فيها "شدد الرئيس أيضا على أن سياسات وأفعال حماس لا تمثل الشعب الفلسطيني" مضيفة أن منظمة التحرير الفلسطينية هي "الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني".


اقرأ أيضاً : عباس خلال اتصال مع نظيره الفنزويلي: سياسات وأفعال "حماس" لا تمثل الشعب الفلسطيني


عباس يؤكد نبذ العنف والالتزام بالشرعية الدولية

وفي البيان المعدل، جاء أن الرئيس عباس جدد "الرفض الكامل لتهجير أبناء شعبنا من قطاع غزة، لأن ذلك سيكون بمثابة نكبة ثانية لشعبنا"، وكذلك رفض"قتل المدنيين من الجانبين"، داعيا إلى إطلاق سراح المدنيين والأسرى والمعتقلين.

وجدد عباس تأكيده على "نبذ العنف والالتزام بالشرعية الدولية والاتفاقيات الموقعة والمقاومة الشعبية السلمية، والعمل السياسي طريقا للوصول لأهدافنا الوطنية".

وشدد على "ضرورة الذهاب لحل سياسي ينهي الاحتلال، وأن سياسات وبرامج وقرارات منظمة التحرير الفلسطينية هي التي تمثل الشعب الفلسطيني بصفتها الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني، وليس سياسات أي تنظيم آخر".

طوفان الأقصى

دخلت عملية طوفان الأقصى يومها العاشر، التي أطلقتها كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس يوم السبت 7 تشرين الأول/ أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية أسماها "السيوف الحديدية" العسكرية ضد قطاع غزة، وشنت سلسلة الغارات العنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن سقوط مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.