الاعلام العبري: نتنياهو دعا بايدن للقيام بزيارة تضامنية إلى تل أبيب

فلسطين
نشر: 2023-10-15 22:01 آخر تحديث: 2023-10-15 22:13
رئيس حكومة تل أبيب بنيامين نتنياهو والرئيس الأمريكي جو بايدن
رئيس حكومة تل أبيب بنيامين نتنياهو والرئيس الأمريكي جو بايدن
  • تواصل العدوان على قطاع غزة وبايدن يتعهد بوصول الإمدادات الإنسانية إلى المدنيين

ذكرت وسائل إعلام عبرية، مساء الأحد، بأن رئيس حكومة تل أبيب بنيامين نتنياهو دعا الرئيس الأمريكي جو بايدن بزيارة تضامنية إلى تل أبيب. 


اقرأ أيضاً : السيسي: التأخير في حل القضية الفلسطينية سيزيد من الضحايا


وفي وقت سابق أقر الرئيس الأمريكي جو بايدن، أن الغالبية الساحقة من الفلسطينيين مدنيون عزّل لا ذنب لهم في المواجهة بين تل أبيب وحركة حماس، بعد تسعة أيام على قتل المئات وتشريد مليون غزّي.

وغرّد الرئيس الأمريكي جو بادين بأنه "من الضروري ألَا نغفل حقيقة أن الأغلبية الساحقة من الفلسطينيين لا علاقة لهم بهجمات حماس وأنهم الآن يعانون من تبعاتها". 

وكان الرئيس الأمريكي قال سابقا إنه طلب من الرئيس الفلسطيني محمود عباس "إدانة هجوم حماس على تل أبيب والتأكيد من جديد على أن حماس لا تدافع عن حق الشعب الفلسطيني في الكرامة وتقرير المصير".

 وبحسب بيانه على منصة "x"، أكد بايدن أن إدارته "تعمل مع الشركاء في المنطقة لضمان وصول الإمدادات الإنسانية إلى المدنيين في غزة ومنع اتساع نطاق النزاع".

وتسبب قصف طائرات الاحتلال حتى اليوم التاسع من العدوان على قطاع غزة، باستشهاد 2670 غزّيا بينهم 614 طفلا و370 امرأة إلى جانب 9600 مصاب، بحسب آخر حصيلة لوزارة الصحّة الفلسطينية، فضلا عن تشريد ونزوح أكثر من مليون و250 ألف فلسطيني بغارات الاحتلال وصواريخه.  

وبحسب هيئة البث العبرية، قتل الاحتلال الإسرائيلي 1500 جندي ومستوطن منذ شنّت كتائب القسّام عملية طوفان الأقصى في السابع من الشهر الجاري على المستوطنات في محيط غزة.    

 

أخبار ذات صلة

newsletter