بعد تسعة أيام من العدوان.. بايدن يقرّ بأن أغلبية الفلسطينيين مدنيون لا صلة لهم بالحرب  

عربي دولي
نشر: 2023-10-15 20:53 آخر تحديث: 2023-10-15 20:53
الرئيس الأمريكي جو بايدن
الرئيس الأمريكي جو بايدن
  • تسعة أيام من القصف بقنابل محرمة دوليا شهدت استشهاد 2670 غزّيا بينهم 614 طفلا

بعد تسعة أيام على قتل المئات وتشريد مليون غزّي، تذكّر الرئيس الأمريكي جو بايدن اليوم أن الغالبية الساحقة من الفلسطينيين مدنيون عزّل لا ذنب لهم في المواجهة بين تل أبيب وحركة حماس.


اقرأ أيضاً : البنتاغون: الولايات المتحدة ترسل حاملة طائرات ثانية إلى شرق المتوسط لمساندة تل أبيب


"من الضروري ألَا نغفل حقيقة أن الأغلبية الساحقة من الفلسطينيين لا علاقة لهم بهجمات حماس وأنهم الآن يعانون من تبعاتها"، هكذا غرّد رئيس الدولة الكبرى الذي أرسل أكبر حاملة طائرات في العالم إلى شرق المتوسط تضامنا مع الاحتلال.

تسعة أيام من القصف بقنابل محرمة دوليا شهدت استشهاد 2670 غزّيا بينهم 614 طفلا و370 امرأة إلى جانب 9600 مصاب، بحسب آخر حصيلة لوزارة الصحّة الفلسطينية، فضلا عن تشريد ونزوح أكثر من مليون و250 ألف فلسطيني بغارات الاحتلال وصواريخه.  

وكان الرئيس الأمريكي قال سابقا إنه طلب من الرئيس الفلسطيني محمود عباس "إدانة هجوم حماس على تل أبيب والتأكيد من جديد على أن حماس لا تدافع عن حق الشعب الفلسطيني في الكرامة وتقرير المصير".

وبحسب بيانه على منصة "x"، أكد بايدن أن إدارته "تعمل مع الشركاء في المنطقة لضمان وصول الإمدادات الإنسانية إلى المدنيين في غزة ومنع اتساع نطاق النزاع".

وبحسب هيئة البث العبرية، خسر الاحتلال الإسرائيلي 1500 جندي ومستوطن منذ شنّت كتائب القسّام عملية طوفان الأقصى في السابع من الشهر الجاري على المستوطنات في محيط غزة.    

 

أخبار ذات صلة

newsletter