الصحة الفلسطينية تعلن ارتفاع عدد الشهداء والجرحى في العدوان على غزة

فلسطين
نشر: 2023-10-15 20:32 آخر تحديث: 2023-10-15 20:32
آثار العدوان على غزة
آثار العدوان على غزة
  • عدد كبير من الشهداء والمصابين تحت الأنقاض

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في آخر إحصائية لها، ارتفاع عدد الشهداء في قطاع غزة إلى 2670 شهيدا بينهم 614 طفلا و370 امرأة وأكثر من 9600 مصاب في عدوان الاحتلال.


اقرأ أيضاً : مراسل "رؤيا": إنذار بإخلاء المستشفى الكويتي في رفح وإدارته ترفض


وبلغ عدد القتلى من جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين إلى أكثر من 1500 قتيل، منذ بد عملية طوفان الأقصى، التي أطلقتها كتائب القسام في السابع من أكتوبر/ تشرين أول الحالي. 

وتواصل طائرات الاحتلال لليوم التاسع على التوالي شن غارات عنيفة على قطاع غزة، التي استهدفت المدنيين والأبراج السكنية والبنية التحتية، إضافة إلى استهداف مباشر للطواقم الطبية. 

من جهتها، قالت وزارة الداخلية في غزة بوقت سابق، إنه يوجد الكثير من الشهداء والأحياء تحت الأنقاض، بسبب تواصل القصف.

وأضافت الوزارة في بيان لها مسائ الأحد، أن القصف لا يتوقف ولا توجد مناطق آمنة، مؤكدة أن أهالي الشمال ورفح رفضوا الخروج من مناطقهم.

وأوضحت أن عددا من المستشفيات رفض التهديدات الإسرائيلية والإخلاء وواصل العمل، ونكثف جهودنا لتقديم الخدمة للمواطنين تحت آلة قصف الاحتلال الإسرائيلي المتواصل.

ودخلت عملية طوفان الأقصى يومها التاسع، التي أطلقتها كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس يوم السبت 7 تشرين الأول/ أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية أسماها "السيوف الحديدية" العسكرية ضد قطاع غزة، وشنت سلسلة الغارات العنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن سقوط مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

 

أخبار ذات صلة

newsletter