بلينكن يصل إلى القاهرة وسيعود إلى تل أبيب الاثنين

فلسطين
نشر: 2023-10-15 15:07 آخر تحديث: 2023-10-15 15:07
وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن
وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن
  • بلينكن سيعود إلى تل أبيب لمزيد من المشاورات مع قادة الاحتلال

وصل وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إلى القاهرة، الأحد، على أن يعود إلى تل أبيب الاثنين للمرة الثانية خلال أقل من أسبوع، بعد جولة شملت ست دول عربية لبحث الحرب بين حركة حماس والاحتلال.


اقرأ أيضاً : بلينكن يصف اجتماعه مع بن سلمان بـ"المثمر"


وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر للصحافيين لدى وصول بلينكن إلى القاهرة، إن وزير الخارجية سيعود إلى تل أبيب الاثنين لمزيد من المشاورات مع قادة الاحتلال.

السعودية

وفي وقت سابق أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أن بلينكن ونظيره السعودي بحثا التواصل المستمر مع شركاء إقليميين لمنع توسع الصراع في غزة، في ظل تصاعد وتيرة الأحداث، منذ بدء عملية طوفان الأقصى.

طوفان الأقصى

ودخلت عملية طوفان الأقصى يومها التاسع، التي أطلقتها كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس يوم السبت 7 تشرين الأول/ أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية أسماها "السيوف الحديدية" العسكرية ضد قطاع غزة، وشنت سلسلة الغارات العنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن سقوط مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في آخر إحصائية لها، ارتفاع عدد الشهداء في قطاع غزة إلى 2329 شهيدا بينهم 614 طفلا و370 امرأة وأكثر من 9042 مصابا في عدوان الاحتلال.

وبحسب هيئة البث العبرية، بلغ عدد القتلى من جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين إلى أكثر من 1500 قتيل بينهم 256 جنديا.

أخبار ذات صلة

newsletter