الخصاونة: الأردن يرفض بشكل قاطع أيَّ إجراءات لتهجير أهل غزة

الأردن
نشر: 2023-10-15 14:53 آخر تحديث: 2023-10-15 15:46
رئيس الوزراء - بشر الخصاونة
رئيس الوزراء - بشر الخصاونة
  • المستشفى سيواصل تقديم خدماته للأشقَّاء الفلسطينيين

قال رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة خلال جلسة مجلس الوزراء، الأحد، إن المستشفى الميداني العسكري الأردني في قطاع غزَّة باقٍ ومستمرٌّ، وسيواصل تقديم خدماته للأشقَّاء الفلسطينيين.


اقرأ أيضاً : الملك يوجه بالإبقاء على المستشفى الميداني الأردني في قطاع غزة


وأضاف رئيس الوزراء، أن الصمت خيار غير مقبول إزاء ما يتعرض له أهل غزة من خروقات للقانون الدولي والتدمير الممنهج.

وأوضح: "أن الأردن يرفض بشكل قاطع أيَّ إجراءات أو خطوات تقود إلى التَّهجير القسري لأهلنا الفلسطينيين في غزَّة وفي الضفَّة الغربيَّة أو أيٍّ من المدن والقُرى الفلسطينيَّة، وهذا خطٌّ أحمر سيدفع المنطقة برمَّتها صراع أعمق وأوسع".

وكان جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين قد وجه بالإبقاء على المستشفى الميداني الأردني في قطاع غزة والاستمرار في عمله ليكمل مسيرته الخدماتية واسناده للمنظومة الصحية في علاج الجرحى والمرضى رغم الصعوبات والتحديات.

ودخلت عملية طوفان الأقصى يومها التاسع، التي أطلقتها كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس يوم السبت 7 تشرين الأول/ أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية أسماها "السيوف الحديدية" العسكرية ضد قطاع غزة، وشنت سلسلة الغارات العنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن سقوط مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

أخبار ذات صلة

newsletter