مراسل "رؤيا": الاحتلال يستهدف مطار حلب مجددا

عربي دولي
نشر: 2023-10-14 23:55 آخر تحديث: 2023-10-15 00:37
مطار حلب
مطار حلب
  • مطار حلب يخرج عن الخدمة مجددا 

أفاد مراسل "رؤيا"، بأن الاحتلال الإسرائيلي شن عدوانا على مطار حلب من جديد، مساء السبت.


اقرأ أيضاً : مراسلة "رؤيا": تحليق مكثف لطائرات الاحتلال الاستطلاعية في أجواء الحدود اللبنانية الجنوبية


وأضاف أنه تم استهداف مهبط المطار بعد الإنتهاء من اصلاحه نتيجة الإستهداف الأخير.

من جهته أفاد مدير الطيران المدني في سورية باسم منصور في تصريحات صفية، بأن مطار حلب الدولي خرج عن الخدمة بعد تعرض المهبط لنيران الاحتلال الاسرائيلي في موقعين. 

بدروه قال مصدر عسكري سوري، إنه في حوالي الساعة 35 : 11 من مساء يوم السبت 10/14 نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه البحر المتوسط غرب اللاذقية مستهدفاً مطار حلب الدولي، ما أدى إلى وقوع أضرار مادية بالمطار وخروجه عن الخدمة.

وأضاف أن العدوان الجديد هو تأكيد على النهج الإجرامي لكيان الاحتلال الإسرائيلي والذي يتجسد اليوم بوضوح في جرائمه المتواصلة تجاه الشعب الفلسطيني والمجازر التي يرتكبها بحق المدنيين الأبرياء من نساء وأطفال.

كما أنه دليل واضح على أن هذا الاحتلال الإسرائيل لا يقيم وزناً للقوانين والأعراف الدولية، وهو باعتدائه على المطارات المدنية يثبت أنه أصل الإرهاب والداعم الأكبر للتنظيمات الإرهابية في المنطقة.

وفي وقت، أعلنت وزارة النقل السورية تحويل رحلاتها المبرمجة في مطاري حلب ودمشق للقادمين والمغادرين إلى مطار اللاذقية الدولي إثر عدوان الاحتلال الذي استهدف مطاري دمشق وحلب الدوليين وخروجهما عن الخدمة الخميس الماضي. 

وباشرت كوادر المؤسسة العامة للطيران المدني أنذاك، الكشف عن الأضرار التي لحقت بمدرجات المطارين وإزالة آثار العدوان تمهيداً لإصلاحهما وإعادتهما للخدمة.

كما دعت المسافرين لترتيب أمور سفرهم ونقلهم، ومواعيد رحلاتهم مع شركات الطيران ومكاتبها المعنية والتواصل مع إدارات المطارات لأي استفسار.

 

أخبار ذات صلة

newsletter