بعثة المنتخب الوطني البارالمبي تغادر إلى هانغتشو

رياضة
نشر: 2023-10-14 18:05 آخر تحديث: 2023-10-14 18:05
تحرير: عامر الفاعوري
بعثة المنتخب الوطني البارالمبي المشاركة في الألعاب الآسيوية
بعثة المنتخب الوطني البارالمبي المشاركة في الألعاب الآسيوية
  • تجدر الإشارة إلى أن اللجنة البارالمبية الأردنية ستشهد مشاركتها الرابعة في الألعاب الآسيوية البارالمبية

توجهت السبت البعثة الأردنية إلى مدينة هانغتشو الصينية للمشاركة في النسخة الرابعة من دورة الألعاب الآسيوية البارالمبية، والتي ستُقام خلال الفترة من 22 إلى 28 تشرين الأول الحالي في مدينة هانغتشو الصينية.


اقرأ أيضاً : ماريا جوارديولا توجه رسالة قوية حول الأحداث في فلسطين: "أنا لن أبقى صامتة"


وستشارك البعثة الأردنية البارالمبية في آسياد هانغتشو في 4 رياضات مختلفة، وهي رفع الأثقال، وكرة الهدف، وألعاب القوى، وكرة الطاولة.

وتتطلع البعثة الأردنية البارالمبية إلى تحقيق أفضل الإنجازات خلال مشاركتها وحصد الإنجازات في آسياد هانغتشو.

وتعتبر هذه المشاركة أيضًا محطة استعدادية هامة استعدادًا للمشاركة في دورة الألعاب البارالمبية التي ستُقام في العاصمة الفرنسية باريس في العام القادم.

وقال السيد ابراهيم الحليق، رئيس البعثة الأردنية المشاركة في دورة الألعاب الآسيوية البارالمبية: "نقدر ونعتز بجهود الأجهزة الفنية وأبطالنا وبطلاتنا في منتخباتنا الوطنية خلال الفترة الماضية وحرصهم على تمثيل الأردن بأفضل صورة في آسياد هانغتشو وحصد الإنجازات".

وأضاف الحليق: "نمتلك مجموعة مميزة من الأبطال والبطلات، ونحن نعلم أنهم سيسعون جاهدين لتحقيق أفضل النتائج والصعود إلى منصات التتويج".

تجدر الإشارة إلى أن اللجنة البارالمبية الأردنية ستشهد مشاركتها الرابعة في الألعاب الآسيوية البارالمبية، وقد نجحت في النسخ الثلاث الماضية في تحقيق 17 ميدالية ملونة من بينها 5 ذهبيات، و6 فضيات، و6 برونزيات.

ويعود تاريخ المشاركة الأردنية في هذه الألعاب إلى النسخة الأولى في هانغزو عام 2014، حيث نالت 5 ميداليات بينها 3 ذهبيات.ومشاركتها في النسخة الثانية في انتشون عام 2016 أسفرت عن 9 ميداليات بينها ذهبية واحدة. وأخيرًا، في النسخة الأخيرة التي أُقيمت في جاكارتا عام 2018، نالت البعثة الأردنية 3 ميداليات بينها ذهبية واحدة وفضيتين.

أخبار ذات صلة

newsletter