الخارجية الفلسطينية تطالب بوقف التمييز في تطبيق القانون الدولي تجاه المدنيين

فلسطين
نشر: 2023-10-14 12:37 آخر تحديث: 2023-10-14 12:37
غزيون يبحثون عن شهداء وناجين تحت أنقاذ منزل تعرض للقصف
غزيون يبحثون عن شهداء وناجين تحت أنقاذ منزل تعرض للقصف
  •  الخارجية الفلسطينية: نحشد أوسع إدانات دولية لإدانة استهداف المدنيين الفلسطينيين
  •  الخارجية الفلسطينية: قطاع غزة يتعرض إلى إبادة جماعية وكارثة إنسانية غير مسبوقة

طالبت وزارة الخارجية والمغتربين بوقف التمييز في تطبيق القانون الدولي تجاه المدنيين، وممارسة الضغوط اللازمة على دولة الاحتلال، لإجبارها على وقف عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزة لليوم الثامن على التوالي فورا.

وقالت الخارجية الفلسطينية في بيان، السبت، إنها تواصل حراكها السياسي والدبلوماسي والقانوني لحشد أوسع إدانات دولية لإدانة استهداف المدنيين الفلسطينيين، ودفع الدول الغربية لوقف سياسة الكيل بمكيالين تجاه المدنيين الفلسطينيين، والانتقائية البغيضة في تطبيق القانون الدولي بشأن حياة المدنيين.


اقرأ أيضاً : تطورات عملية طوفان الأقصى في يومها الثامن وعدوان الاحتلال على غزة


وأكدت على ضرورة تحرك دولي عاجل لإنجاز الوقف الفوري للعدوان، وتأمين وصول الاحتياجات الاساسية الى قطاع غزة، بما فيها المياه، والكهرباء، والمواد الطبية، والغذائية، وغيرها، واجبار دولة الاحتلال على الالتزام بالقانون الدولي تجاه المدنيين الفلسطينيين.

كما أدانت حرب الاحتلال المفتوحة على الشعب الفلسطيني، وحقوقه عامة، وعلى الأهل في قطاع غزة بشكل خاص، الذي يتعرض إلى إبادة جماعية، وكارثة إنسانية غير مسبوقة.

وشددت على ضرورة أن تخرج الدول الغربية من إطار ازدواجية المعايير الدولية بالتعاون مع الضحايا من المدنيين، وتعطي الاعتبار لدماء ومعاناة المدنيين الفلسطينيين أسوة بغيرهم.

أخبار ذات صلة

newsletter