طقس العرب لرؤيا": استمرار العاصفة " جنى" حتى عصر السبت

طقس
نشر: 2015-02-20 17:56 آخر تحديث: 2016-06-26 15:25
طقس العرب لرؤيا": استمرار العاصفة " جنى" حتى عصر السبت
طقس العرب لرؤيا": استمرار  العاصفة " جنى" حتى عصر السبت
المصدر المصدر

 رؤيا – طقس العرب- قال الراصد الجوي  الدكتور أسامة الطريفي أن المملكة تبقى متأثرة بالعاصفة الثلجية "جنى" حتى ظهر غدً السبت، حيث تبدأ بالانحصارعصرا.
وبين الطريفي لرؤيا أن المملكة ستتأثر من جديد بجبهة هوائية قطبية مع حلول ساعات ليلة الجمعة.

وأضاف أن الأجواء تستمر شديدة البرودة في أغلب المناطق، وخاصة الجبال حيث تبقى في تلك المناطق درجات الحرارة مُتدنية حول الصفر.
وتابع قوله أنه يُتوقع هطول الأمطار الغزيرة بمشيئة الله في أغلب مناطق المملكة، تترافق مع حدوث العواصف الرعدية والبَرَدية على فترات، في حين يُتوقع أن تتساقط الثلوج فوق المُرتفعات الجبلية العالية التي يزيد ارتفاعها عن 900 متر عن سطح البحر، و تزداد التراكمات فوق المناطق التي ترتفع أكثر من 1000 متر عن سطح البحر بما في ذلك أجزاء من العاصمة عمان.
كما يُتوقع أن تهب عاصفة ثلجية قوية لاحقاً على أغلب الجبال الجنوبية بما فيها "جبال الشراه".

السبت :
وعن الحالة الجوية يوم السبت قال تنحسر تدريجياً العاصفة الثلجية جنى عن المملكة نتيجة ابتعاد المنخفض الجوي شرقاً.. وتوقعات بتشكّل الانجماد مع ساعات المساء والليل، وترتفع تدريجياً درجات الحرارة سيّما مع ساعات بعد الظهر، مع بقائها دون مُعدلاتها نسبةً لهذا الوقت من العام بحدود 8-10 درجات مئوية، ويكون الطقس بارداً بشكل لافت في أغلب المناطق وخاصة الجبال.
ولفت إلى أنه يستمر تساقط الثلوج في ساعات الصباح وبكثافة أحياناً على المناطق الجبلية في جنوب البلاد، في حين تتحول الهطولات إلى مطرية على أغلب المناطق الأخرى، وتضعف الفعالية الجوية بشكل واضح مع ساعات العصر في كافة المناطق.
وقال تكون الأجواء شديدة البرودة في أغلب المناطق، حيث تتدنى عن الصفر المئوي بقليل في الجبال والبادية والسهول الشرقية وتكون أقل من (-5) مئوية في جبال الشراه، حيث يتوقع تشكّل الانجماد بدءاً من ساعات الليل الأولى.
وحذر من تشكل الانجماد في العديد من المناطق بدءاً من ساعات المساء والليل.

وعن حالة الجو يوم الاحد المقبل اشار إلى أن درجات الحرارة ترتفع بصورة ملموسة، مع بقائها دون مُعدلاتها نسبةً لهذا الوقت من العام بحدود 4-6 درجات مئوية، ويكون الطقس شديد البرودة صباحاً مع تشكل الجليد في العديد من المناطق.
عطول غزير للامطار في شمال ووسط المملكة ثم جنوب المملكة، وتراكم ثلوج في المرتفاعات في جبال الشراه و الطفيلة واعاقة الحياة.

أخبار ذات صلة